رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهمها الإضاءة

7 أشياء يجب التركيز عليها داخل غرفة طفلك

غرفة الطفل
غرفة الطفل

يحتاج بعض الآباء والأمهات عند قرار تزيين غرف الأطفال للرجوع إلى ما كتب في هذا المجال من قبل المتخصصين حتى في اختيار الألوان وما تحتويه الغرفة بشكل ايجابي وتحفيزي لمهارات الطفل.

 

وتفرد “الدستور” المساحة التالية لعرض أبرز الأمور التي يجب التركيز عليها عند تصميم غرفة طفلك 

 

الألوان المناسبة

 

وفقًا لموقع "الديلي ميل" عند تصميم غرفة طفل، فإن كل التفاصيل الصغيرة تستحق النظر فيها، على سبيل المثال،  الألوان - من المعروف أن اللون الأزرق من بين أفضل الألوان لنوم هانئ ليلاً ، لذا فهو مناسب لغرف نوم الأطفال ، بينما يحسن اللون الأرجواني الانتباه ، وبالتالي يعمل بشكل أفضل في مناطق الدراسة. الآن كل ما عليك فعله هو محاولة استخدام هذين اللونين في غرفة واحدة وجعلها تبدو جميلة في النهاية.

 

التركيز على اللعب

 

لإنشاء غرفة سيحبها أطفالك إلى الأبد ، يجب أن تركز على شيء يحبونه أكثر من غيره: اللعب! قم ببناء جدار تسلق الصخور أو منزلق سرير بطابقين، افرد بساط اللعب واستمتع بأرجوحة داخلية، شبكة البضائع المعلقة في السقف هي أيضًا وسيلة ترفيه رائعة ، حيث تدعو إلى اللعب بينما تساعد في حرق المزيد من الطاقة قبل النوم.

 

تعظيم مساحة التخزين

 

الأطفال يحتاجون إلى مكان للاحتفاظ بكل أغراضهم ، لذا فإن التخزين له أهمية قصوى في تصميم غرفة الأطفال، تتيح لك الرفوف المفتوحة إخفاء الألعاب والفوضى في الصناديق أثناء عرض مقتنياتهم وكتبهم المفضلة، هذا الأخير سيشجع أيضًا أطفالك على القراءة.

 

قلل من كمية الأثاث لتوفير مساحة الأرضية

 

أضف تخزينًا رأسيًا ، مثل الخطافات ورفوف الكتب الجدارية، استغلال التخزين المدمج في عتبات النوافذ ، والتجاويف ، وما إلى ذلك، استفد من المساحة الموجودة أسفل السرير - يمكنك اختيار سرير مرتفع لمزيد من المساحة.

 

 احتضان الطبيعة مهمة داخل غرفة الطفل

 

حاول دمج المساحات الخضراء في التصميم. توفر النباتات الأكسجين الذي تشتد الحاجة إليه ، وقد ثبت علميًا أنها تحسن الحالة المزاجية للفرد ، وتقلل من التوتر ، وتزيد من حدة الانتباه. تأكد من أن النباتات المنزلية التي تختارها غير سامة واجعلها بعيدة عن متناول أطفالك عبر الأرفف العالية أو الأواني المعلقة.

 

كن ذكيا مع الإضاءة

 

أولاً ، تأكد من أن غرفة طفلك مظلمة بدرجة كافية حتى يسهل عليهم النوم. اختر الستائر المعتمة. ضوء الليل مطمئن للغاية في الظلام ولكن يجب وضعه في مكان منخفض على الأرض دون أن يلامس عيني أي شخص مباشرة. استخدم ضوءًا كهرمانيًا دافئًا لقراءة قصص ما قبل النوم. يمكنك أيضًا إضافة سحر مع الأضواء الخيالية لخلق أجواء ممتعة عندما يتسكعون مع الأصدقاء.

 

قم بتضمين اهتمامات طفلك بطريقة يمكن تغييرها بسهولة

 

يكبر الأطفال بسرعة ، ومن الأفضل أن يكون لديك غرفة تتماشى معهم. لا تجعل الأمر طفوليًا جدًا ، لأن الأطفال سيخرجون منه قريبًا.