رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصور الأولى من بروفة مسرحية «نجوم الضهر» لمحمد صبحي

صورة  كواليس مسرحية
صورة كواليس مسرحية نجوم الضهر

يجري النجم الكبير محمد صبحي بروفات مكثفة علي مسرحيته الجديدة " نجوم الضهر ، بمسرحه بمدينة سنبل بحضور أعضاء فرقته المسرحية " فرقة استديو الممثل " والتي تضم نجوما من أجيال مختلفة ، والمسرحية كتب قصتها محمد صبحي بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة، وسيخرجها ويقوم ببطولتها أيضا .

كان النجم محمد صبحي قد فاجأ الفنانة سميرة عبد العزيز في البروفة الأخيرة، بالاحتفال بعيد ميلادها مع الفرقة واحضر لها تورته خصيصا كتب عليها اسمها،وأبدت النجمة القديرة سعادتها وامتنانها بهذه اللفتة الإنسانية من النجم محمد صبحي وشكرته وشكرت كل الحضور . 


وكان النجم محمد صبحي  قدعرض قبل جائحة كورونا من خلال موسم " المسرح للجميع 3 "  3 مسرحيات بدأها بغزل البنات، ثم خيبتنا، ثم النحلة والدبور، كما أقام احتفالية ضخمة حملت عنوان " 50 سنة فن " كرم خلالها كل الذين شاركوه أعماله المسرحية والسينمائية والتليفزيونية من نجوم ومخرجين وكتاب وكل صناع الفن وحتي الفنيين والعاملين معه خلف الكواليس ، كما كرم وزراء ثقافة وشخصيات كات لها تأثير في الحركة الثقافية والفنية خلال 50 سنة . 

وكان الفنان الكبير قد قد كشف عن صور قديمة ينشرها لأول مرة مع الآثار المصرية فى الأقصر، منذ حوالى 19 عاما، وتحديدا من كواليس تصوير مسلسل "فارس بلا جواد"، الذي عرض لأول مرة خلال موسم دراما رمضان عام 2002.

وسبق وكشف الفنان محمد صبحى مؤخرا أمورا عديدة عن كواليس مسلسل "فارس بلا جواد" والتى ذكرها لأول مرة، من خلال عرضه مقطع فيديو عبر حسابه الرسمى على "فيسبوك"، كاشفا فيه عن حذف 42 مشهدا من المسلسل ليتم عرضه على القنوات.

وقال صبحى: "إن مسلسل فارس بلا جواد، عند عرضه الأول، قامت الدنيا ولم تقعد، وحصلت مشكلة عالمية إن فى ممثل مصرى قدم مسلسل يعتمد على برتوكولات حكماء صهيون وده كان عاملهم مشاكل، لما عرفنا إن السفارة الأمريكية تستدعى ناس تسألهم عن المسلسل فسألت نفسى إيه علاقة السفارة الأمريكية".

وأضاف صبحى: "افتكرت إن فى 4 جاءوا من أمريكا تبع شركة خاصة لصناعة الماسكات كان من بينهم واحد ديانته يهودي متعصب لإسرائيل ومكناش نعرف، وبعدما عملوا مقاسات الوجوه سافروا لأمريكا وخدوا نسخة مترجمة لحلقات المسلسل فى أمريكا، وفوجئنا أن المسلسل دخل الكونجرس وبيدرسوه، وأصبح المسلسل معاديا للسامية واتعملى قضية فى لاهاى، وهددوا مصر بأنها تذيع المسلسل".