رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتنام تجمع تبرعات لتسريع حملة التطعيم ضد «كورونا»

كورونا
كورونا

تتوقع حكومة فيتنام جمع تبرعات من الجمهور بقيمة 3 تريليونات دونج (ما يعادل 130 مليون دولار) لصالح صندوق التطعيم، الذي يسعى لتدبير 25 تريليون دونج، لتكثيف حملة التلقيح ضد فيروس كورونا.


وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الجمعة، أن الحكومة الفيتنامية، بصدد إنشاء صندوق قيمته نحو مليار دولار للمساعدة في تطعيم 75 مليون شخص هذا العام.

ونقل موقع حكومي على الإنترنت، عن نائب وزير الصحة الفيتنامي ترونج كووك كوونج قوله إن الحكومة نجحت في إبرام صفقات لتسلم 170 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد- 19)، مشيرًا إلى أنه من المتوقع ارتفاع وتيرة تسليم الجرعات اعتبارًا من أغسطس.


وأشارت "بلومبرج" إلى أنه تم تطعيم نحو 31 ألفا و500 شخص بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى 3 يونيو، من إجمالي مليون و15 ألف شخص تلقوا على الأقل جرعة واحدة.

وتتزايد حالات الإصابة بالفيروس في فيتنام، بما في ذلك المقاطعات الشمالية، حيث توجد مصانع للشركات العالمية لتصنيع المعدات الإلكترونيات.

وقالت فيتنام، التي تسعى بقوة للحصول على أموال لتسريع حملة التطعيم، إنها تلقت تبرعات أو تعهدات بأكثر من 3 تريليونات دونج من مؤسسات وشركات وأفراد غير حكوميين.

وسجلت فيتنام، التي نجحت في احتواء الفيروس العام الماضي، وهو ما ساعد على استمرار النمو الاقتصادي، مقارنة بانكماش اقتصادات الدول المجاورة، 8195 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى ظهر اليوم الجمعة، فضلا عن 50 حالة وفاة و3 آلاف و85 حالة شفاء.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.