رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«السكة الحديد»: 50 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات اليوم

السكة الحديد
السكة الحديد

أعلنت هيئة السكة الحديد اليوم الخميس، عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة نظرا لما تنجزه الهيئة من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.
 

أولاً: خط القاهرة-الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٥٠  دقيقة

ثانياً: خط القاهرة / السد العالي

متوسط تأخيرات القطارات كالآتي:-

- القاهرة / أسيوط مدة ٥٠ دقيقة

- أسيوط / أسوان مدة ٥٠ دقيقة

ثالثاً : خط بنها / بور سعيد

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٦٠ دقيقة

رابعاً: خط طنطا / المنصورة /  دمياط

متوسط تأخيرات القطارات مدة ٦٠ دقيقة

خامسا: خط قليوب / شبين القناطر/ الزقايق / المنصورة

متوسط تأخيرات القطارات ٦٠ دقيقة

وتعتذر الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات  والمحطات وتحديث نظم الإشارات وتهيب الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.


قال وزير النقل، إن الاهتمام بالعنصر البشرى واحد من أكثر الأمور التي توليها وزارة النقل أهمية كبيرة ولذلك يتم حاليا تعين مهندسينخريجى الكليات التكنولوجية، لقيادة قطارات السكة الحديد، بعد تدريبهم، على قيادة القطارات، وأخذ الدورات اللازمة، وذلك في خطوة جادةلتقليل حوادث القطارات.


 

وأضاف وزير النقل، خلال حفل تخرج تخرج دفعة جديدة من مهندسي السكة الحديد، إن الوزارة بحلول عام ٢٠٢٤ ستقوم بنقل ما يقوب من٢ مليون راكب يوميا لذا يجب الحرص على تعين عدد من الكفاءات لضمان سلامة المواطنين وضمان تقدم مستوي الخدمة، لافتا إلي أن  هناك بعض الحوادث التي تقع نتيجة للإهمال والأخطاء التي يرتكبها بعض العاملين المتواجدين فى الهيئة.