رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط محل شغال «صيدلية» بكوم حمادة في البحيرة

حملة على الصيدليات
حملة على الصيدليات

 شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بمحافظة البحيرة، تحت إشراف الدكتورة إنجي رحومة مدير عام إدارة الصيدلة بالبحيرة، والدكتورة نسرين نادر، مدير إدارة التفتيش الصيدلي، حملة تفتيشية على الصيدليات بالبحيرة، لضبط سوق الدواء الذى يعتبر خط أحمر بالنسبة للقيادة السياسية للدولة.

أسفرت الحملة التى قامت بالمرور على الصيدليات بنطاق مركز حوش عيسى حيث تم ضبط وتحريز عدد من الأدوية المنتهي تاريخ صلاحيتها ولا تصلح للاستخدام الآدمي، كذلك عدد من الأصناف مجهولة المصدر وغير مصرح ببيعها في السوق المصرية، بالإضافة لعدد كبير من الأدوية الخاصة بالتأمين الصحي ووزارة الصحة وغير مخصصة للبيع وتم تحريز 65 صنفا من الأدوية مختلفة الأنواع بإجمالي يزيد عن 170 عبوة وشريط عبوة، وتم تحرير محاضر شرطة بالمضبوطات و المخالفات والعرض على النيابة العامة.

جاء ذلك خلال الحملة المكبرة المشكلة من الدكتور محمد قريطم والدكتورة آية بشارة، مفتشي الصيدلة بمديرية الصحة بالبحيرة، برفقة لجنة من الرقابة والمتابعة بالمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى والتموين ومباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية.

كما قامت الحملة بالمرور على الصيدليات بنطاق مركز كوم حمادة، وتم ضبط محل على هيئة صيدلية تزاول نشاطا بدون ترخيص وتم تحريز 643 صنف من الأدوية مختلفة الأنواع بإجمالي 1890 عبوة وضبط 250 لاصق للعين بدون وجود فواتير تدل عن مصدرها بأحد محلات المستلزمات الطبية، وتم تحرير محضر شرطة بالواقعة وتم عرض المخالفات على النيابة العامة.

 حيث جاء ذلك خلال الحملة المكبرة المشكلة من الدكتورة نهى فضل والدكتورة لبنى عبادة مفتشات الصيدلة بإدارة كوم حمادة الصحية برفقة لجنة من الرقابة والمتابعة بالمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة والتموين ومباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية.

وأشاد الأستاذ الدكتور محمود طلحة مرسي، وكيل الوزارة، بالمجهود المبذول والآداء المتميز، كما شدد على استمرار التصدي للمخالفات بالصيدليات، كذلك التصدي للمتلاعبين بقطاع الدواء، مشيراً إلى أنه وجه باستمرار تلك الحملات للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدواء الذى يعتبر خط أحمر.