رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ندب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق جراج وتفحم عدد من السيارات بالإسكندرية

حريق
حريق

قررت نيابة المنتزه بالإسكندرية، ندب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق جراج وتفحم عدد من السيارات، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة لفحصها، وسؤال شهود العيان.

تلقي اللواء محمود ابو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط إدارة النجدة، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل بأحد الجراجات الخاصة بمنطقة السيوف شرق الإسكندرية، وتسبب اشتعال النيران فى تفحم عدد من السيارات، تصادف تواجدها أثناء الحريق.

علي الفور انتقل ضباط مباحث قسم شرطة المنتزة اول، وقوات من الحماية المدنية، وسيارات الإطفاء وبالمعاينة والفحص تبين أن الحريق وقع نتيجة انفجار بأحد السيارات، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة ووجود سخونة كبيرة فى السيارة مما أدى إلى انفجارها وانتقال النيران إلى باقي السيارات التي تصادف وجودها فى الجراج وعدد من الموتسيكلات.

اسفر  الحريق عن تفحم ما يقرب من 15 سيارة، وتسببت فى ذعر شديد بين سكان العقار تم السيطرة على الحريق، تم فصل الكهرباء والغاز عن المنطقة محل الحريق.

وبسؤال شهود العيان من سكان العقار، قرروا أن احدى السيارات المعطلة حاول صاحبها رفقة سايس الجراج تشغيل السيارة، ومع ارتفاع الحرارة، حدث بها انفجار فتركا السيارة تشتعل، ما ساهم فى اشتعال النيران وانتقالها إلى باقي السيارات، تم  تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.
كانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن الإسكندرية، من السيطرة علي حريق بكافتيريا بطريق الكورنيش بمنطقة سيدي بشر بحري، مما ادي الي وإصابة 4 عمال بحالات اختناق.
تلقي اللواء محمود ابو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ من ضباط شرطة النجدة، باندلاع حريق بعقار بطريق الكورنيش بمنطقة سيدي بشر بحري، علي الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ.
وبالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق بكافيتريا مكونة من طابقين بالعقار المشار إليه بجوار شارع خليل حمادة، مما أسفر عن احتراق محتوياتها بالكامل، واختناق 4 من العاملين وتم إسعافهم بموقع الحادث، دون نقلهم الى المستشفى.
وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخماد الحريق بعد الدفع ب 5 سيارات إطفاء ومنع امتداده إلى باقي طوابق العقار، وتبين ان سبب الحريق نتيجة انفجار اسطوانه غاز وامتداد النيران الي المكان واحتراقه، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة المنتزه أول، واخطرت النيابة التحقيقات، والتي قررت ندب الأدلة الجنائية لمعاينة مكان الحريق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.