رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط عضو عصابة استولت على 1.3 مليون جنيه من سيارة شركة أدوية بكرداسة

ضبط عضو عصابة
ضبط عضو عصابة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة،من القبض على المتهم الهارب من عصابة الاستيلاء على مليون و350 ألف جنيه، من سيارة شركة أدوية بعد حيلة وخطة نفذها سائق ومندوب بالشركة.


وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة، قد نجحت في حل لغز السطو على سيارة شركة ادوية والاستيلاء منها على مبلغ مليون و 350 ألف جنيه،  تبين أن 10 متهمين وراء ارتكاب الجريمة يتزعمهم سائق ومندوب الشركة، وتم ضبط 9 متهمين وإعادة المبلغ المسروق وبعض المشتريات.

- تفاصيل البلاغ

و تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا من سائق بشركة صناعات دوائية ومندوب بذات الشركة، يفيدا فيه بتعرضهما للسرقة، وقررا في بلاغهما بمركز شرطة كرداسة أنهما عقب انتهائهما من تسليم أدوية بشركة بالهرم وتحصيلهما مبلغ مليون و 350 ألف جنيه  داخل کیسین بلاستيك ، و ركبا سيارة الشركة للعودة الى العمل فصعدا مطلع غير شرعي على الطريق الدائري وفوجئا بدراجة نارية متوقفة يستقلها شخصان افتعلا معهما مشاجرة حتى ظهر 3 آخرين قاموا برش "اسبراي" في وجهيهما واستخدموا الصواعق الكهربائية واستولوا منهما على المبلغ المالي وفروا هاربين. 

- فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة 

شكل اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة وتم وضع خطة بحث قادها العميد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر، اعتمدت على فحص مسرح الحادث والعاملين بالشركة سابقين وحاليين بالاضافة الى فحص خطوط سير هروب الجناة واستجواب مقدمي البلاغ وخطوط سيرهما قبل الحادث. 

- حل لغز الجريمة بعد 6 أيام

وانتهت 6 أيام من البحث بحل لغز الجريمة، حيث تبين ان السائق مقدم البلاغ ومندوب مبيعات آخر بالشركة وراء ارتكاب الجريمة بالتعاون مع 8 آخرين خاصة أنهما على علم بتحصيل الشركة لمبالغ مالية ضخمة بشكل مستمر فقررا الاستيلاء على الاموال لثناء حولة تحصيل، وشرحت التحريات بإشراف اللواء مدحت فارس نائب مدير الادارة العامة للمباحث، أن المتهمين الرئيسيين استعانا بـ 2عاطلين خططا لهم كيفية ارتكاب الجريمة. 

تم القاء القبض على المتهمين الرئيسيين والذين ادليا بهوية باقي أفراد العصابة و 8 آخرين  بواسطة قوة امنية برئاسة المقدم معتصم رزق رئيس مباحث كرداسة، من 9 منهم وبحوزتهم 3 دراجات نارية مستخدمين في الواقعة، ومبلغ مليون و 53 الف جنيه متبقي من اجمالي المبلغ المسروق كما تم إعادة ثلاجة، و شاشة عرض 50 بوصة وعدة هواتف محمول، قاموا بشرائها من متحصلات السرقة واعترفوا بانفاق باقي المبلغ في سداد ديونهم. 

 

وبمواجهتهم اعترفوا بتفاصيل الجريمة حيث استغل المتهمين الرئيسيين طبيعة عملها بالشركة و علمهما بتحصيل مبالغ مالية كبيرة، فاتفقا مع  2 آخرين علي التخطيط لسرقتها حيث استعانوا بباقي المتهمين للتنفيذ ، و بتاريخ الواقعة ابلغهم المتهم الأول بخط سيره والمبلغ الذي قام بتحصيله فنفذوا خطتهم.، و تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأحيلت للنيابة العامة للتحقيق.