رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إثر كورونا.. عدد المواليد ينخفض لرقم قياسي في اليابان

انخفاض أعداد المواليد
انخفاض أعداد المواليد في اليابان

قالت وزارة الصحة اليابانية اليوم الجمعة إن عدد المواليد في اليابان انخفض لمستوى قياسي العام الماضي، موضحة أن عدد المواليد انخفض إلى 840832 في عام 2020، متراجعا بنسبة 2.8 % عن العام السابق، وهو الأقل منذ بدء تسجيل المواليد في عام 1899.
 

وتسبب تفشي فيروس كورونا في انخفاض المواليد في أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، رغم توقعات سابقة بأن يؤدي العزل العام المصاحب للجائحة إلى زيادة عدد المواليد.

وقالت الوزارة إن عدد الزيجات المسجل في اليابان انخفض بنسبة 12.3% في العام الماضي إلى 525490، وهو انخفاض قياسي في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.


-  ترتيبات لتزويد تايوان بلقاح كورونا

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية توشيميتسو موتيجي، إن الحكومة اليابانية تتخذ الترتيبات لتزويد تايوان ببعض إمداداتها من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" نهاية الشهر الجاري.


وأضاف "موتيجي"، خلال كلمته أمام البرلمان الياباني، وفقًا لوكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أمس الخميس - أن "هناك حاجة ملحة لتايوان لشراء اللقاح لحين تمكنها من إنشاء نظام إنتاج محلي في يوليو المقبل".


وتواجه تايوان عددًا متزايدًا بشكل كبير من حالات الإصابة بفيروس "كورونا" منذ مايو وصعوبات في الحصول على لقاحات ضد (كوفيد - 19).

وفي سياق متصل، و شددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "The Health Site".
وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها، في تحديثها الوبائي الأسبوعي حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.