رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب شماريخ فرح.. حريق فى وحدة سكنية بشارع أوجينا ورمسيس ببورسعيد

الحريق
الحريق

تسببت "زفة فرح"، اليوم الجمعة، في حريق وحدة سكنية ببورسعيد، وذلك بعد قيام عدد من المواطنين بإطلاق الشماريخ والألعاب النارية احتفالًا بعرس زفاف، بشارع أوجينا ورمسيس.

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية، بقيادة المقدم هاني المهدي رئيس وحدة الإطفاء، وتمكنوا من السيطرة على الحريق بسيارة إطفاء واحدة، وذلك قبل أن يمتد الحريق إلى الوحدات السكنية المجاورة.

وتبين أن الحريق جاء نتيجة سقوط "شمروخ" على التكييف، مما أدى إلى تصاعد ألسنة النيران، في ظل عدم تواجد سكان بالمنزل، ولم يمتد الحريق إلى باقي الوحدة واقتصر على مفروشات كانت متواجدة في شرفة المنزل.

وتلقى اللواء ناصر حريز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، بلاغًا بالحادث، وعلى الفور وجه بتشكيل فريق بحث جنائي للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد هوية الجناة، على أن تتولى النيابة العامة التحقيق.

 

وفي شأن آخر، كانت قد أمرت النيابة العامة بمحافظة بورسعيد، اليوم الخميس، بحبس "و ح أ" 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وذلك في واقعة مصرع فتاة في انهيار عقار بحي العرب بمحافظة بورسعيد.

واتهمت إحسان حمزة، والدة الفتاة التي لقت مصرعها إثر انهيار سقف الوحدة السكنية التي تقيم بها، مالك العقار بالتسبب في وفاة ابنتها، وذلك بسبب قيامه ببناء طابق مخالف بدون تراخيص أعلى العقار الذي يقيمون به بحي العرب ببورسعيد.

وقالت "إحسان"، في تحقيقات نيابة العرب أنها أبلغت الجهات التنفيذية أكثر من مرة أن مالك العقار يقوم ببناء طابق مخالف بجانب أن العقار أيل للسقوط، مؤكدة أنه شقيق لعضو مجلس شعب سابق ويستمد منه القوة، وأكدت أن إنهيار سقف المنزل جاء أثناء أعمال البناء.

وكان قسم شرطة العرب قد حرر المحضر رقم" 919 لسنة 2021 إداري العرب " وتم عرض المتهم علي النيابة العامة، والتي أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

يذكر أن فتاة تدعى “هايدي محمود” تبلغ من العمر 25 عاماً، وتعمل بأحد مصانع المنطقة الصناعية ببورسعيد، قد لقيت مصرعها نتيجة انهيار سقف منزلها الكائن بـ“حارة السعادة” شارع الدقهلية بحي العرب.

 تلقت الحماية المدنية ببورسعيد بلاغاً بالواقعة وعلى الفور تم تحريك السيارات بقيادة المقدم هاني المهدي، وتم فرض كردون أمني حول مكان الحادث، وتم إخلاء المتواجدين.

VID-20210604-WA0002
VID-20210604-WA0002