رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد من مجلس الوزراء يتفقد مشروعات «حياة كريمة» في قرى بني سويف

حياة كريمة
حياة كريمة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، أن الدكتور عاصم سلامة - نائب محافظ بني سويف، تابع بمرافقة وفد من مجلس الوزراء؛ مشروعات حياة كريمة، حيث تفقدوا عدداً من مواقع المشروعات الجاري تنفيذها بمركز ناصر في قطاعات الصرف الصحي والتعليم، والخدمات الجماهيرية، والشباب والرياضة، والصحة، وذلك بقرى (أشمنت ، الرياض، الحمام ، منشأة هديب)، لمتابعة سير الأعمال بتلك المواقع والوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز والتنفيذ.

وأكدت المؤسسة -في بيان لها- أنه تمت الإشارة إلى إتمام توريد المواسير تمهيداً للبدء في إنشاء شبكات الصرف الصحي بقرى (منشأة هديب، البرج، كوم أبو خلاد، المنصورة، بني خليفة، أشمنت وكفر الجزيرة)، بجانب أعمال تأهيل وتبطين الترع بالمركز، في الوقت الذي تم فيه البدء في معاينة عدد من الكباري، والبدء في أعمال إنشاء المجمعات الخدمية في القرى.

وتابع بيان المؤسسة أنه شارك في الزيارة ممثلي مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة بحضور محمد جبر - معاون المحافظ ومنسق حياة كريمة بالمحافظة، وهبة الخطيب - ممثل مؤسسة حياة كريمة، والسيد علي يوسف - رئيس مركز مدينة ناصر، والمهندس عامر عبد الحكيم - رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات بني سويف بالهيئة القومية لمياه الشرب، والمهندس محمد ياسين - مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية ببنى سويف، والأستاذ محمود ياسين - متدرب الأكاديمية الوطنية للتدريب، وشباب مبادرة  تأهيل وتمكين.

يذكر أن تلك الأعمال تتم تحت إشراف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصري، والذي يهدف إلى تغيير شامل ومتكامل التفاصيل، وبالتناغم بين كافة الأجهزة الحكومية المعنية لتطوير 1500 قرية وتوابعها كمرحلة أولى، ويستهدف المشروع تطوير كافة القرى  في 26 محافظة بعد استبعاد القاهرة لخلوها من القرى، ويستفيد منها نحو 18مليون مواطن.

ووجه الرئيس السيسي أيضًا، بتوفير كافة عوامل النجاح لهذا المشروع العملاق، وكذلك توحيد وتنسيق الجهود ما بين كافة الجهات الحكومية المختصة والجمعيات الأهلية لتحقيق الغاية الأساسية لهذا الجهد بتوفير حياة كريمة لكل مواطن من الفئات الأكثر احتياجًا بقرى الريف المصري.

كما وجه الرئيس بتوفير كافة الموارد والمعدات والآلات وأطقم العمالة من كافة التخصصات لصالح المشروع، وكذلك توفير كافة المستلزمات المطلوبة في أعمال المشروع في مختلف محاوره.