رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تعليم القاهرة» تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية بإجراءات احترازية «مشددة»

محمد عطيه
محمد عطيه

طالب محمد عطية، مدير تعليم القاهرة، مديري الإدارات التعليمية بضرورة إرسال مندوب وسيارة الإدارة إلى ديوان عام المديرية لاستلام مستلزمات وأدوات التعقيم الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية (عملي)، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وعقدت وزارة التربية والتعليم اجتماعًا بتقنية الفيديو كونفرانس مع مديري عموم التعليم الفني على مستوى الجمهورية في إطار متابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2021، وذلك في إطار توجيهات وزير والتعليم.

وتعقد امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5/6/2021 وتنتهي يوم الخميس الموافق 17/6/2021 بالنسبة للامتحانات العملية والمعملية، وبالنسبة للامتحانات التحريرية سوف تبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 19/6/2021 وتنتهي يوم الخميس الموافق 1/7/2021.

وشددت الوزارة على مديري عموم التعليم الفني بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، على ألا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان، مشيرة إلى أنه يتم التنسيق حاليًا مع وزارة الصحة والسكان بشأن تطعيم جميع المشاركين في الامتحانات العامة ضد مرض فيروس كورونا.