رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بينها مصر.. بريطانيا تعلن إضافة 7 دول جديدة للقائمة الحمراء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت السلطات البريطانية، الخميس، إضافة مصر وسريلانكا إلى قائمة السفر الحمراء المحظور السفر إليها أو الوفود منها بسبب جائحة كورونا.

جاء في بيان الخارجية البريطانية، أنه تمت إضافة 7 دول جديدة إلى القائمة الحمراء لم تذكر منها سوى مصر وسريلانكا، مؤكدة عدم إضافة دول جديدة إلى وجهات القائمة الخضراء للسفر في هذا الوقت الحرج الذي تشهد فيه بعض الدول إصابات متزايدة بالعدوى.

وشددت السلطات البريطانية، على أن “جميع التغييرات في القوائم ستدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 8 يونيو الجاري”، وبموجب شروط حظرالسفر، سيتم رفض دخول الزوار الدوليين الذين غادروا أو سافروا عبر هذه البلدان في الأيام العشرة السابقة من دخولهم إلى بريطانيا.

كما يمكن للمواطنين البريطانيين والإيرلنديين، وأولئك الذين لديهم حقوق إقامة في المملكة المتحدة، الدخول إليه من تلك الدول، لكن يجب عليهم الحجر الصحي في فندق معتمد من الحكومة لمدة 10 أيام، على نفقتهم الخاصة.

جاء ذلك في الوقت التي أعلنت فيه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أنه تم إمداد جميع مراكز التطعيمات الدولية بمصر والتي يبلغ عددها 179 مركزًا على مستوى الجمهورية بلقاح فيروس كورونا للمسافرين خارج مصر، في حال التوافق الدولي على إقرار تلقيلقاح فيروس كورونا كشرط لدخول الدولة. 

وأكدت الوزيرة حرص الرئيس السيسي على توفير لقاح فيروس كورونا لجميع فئات المجتمع لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروسكورونا، وبما يساهم في استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية. 

أشارت الوزيرة إلى أن تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء يشمل جميع العاملين داخلالفنادق والمنشآت السياحية ومراكز الغوص والقرى السياحية والسفاري وكذلك العاملين بالمحلات والبازارات والمقاهي والمطاعم السياحية ومكاتب السياحة، فضلاً عن تطعيم العاملين بالمطارات الجوية والموانىء البحرية بالمحافظتين، كما سيتم الانتهاء من تطعيم جميع المواطنين والمقيمين بالمحافظتين بنهاية الشهر الجاري.

أضافت الوزيرة أنه يتم المراجعة الدورية للإجراءات الخاصة بالاشتراطات الصحية للمنشآت السياحية وتشمل الإجراءات الخاصة بسلامة الأغذية والسلامة البيئية وسحب عينات دورية من الأغذية ومحطات الصرف الصحي وتحليلها من خلال المعامل التابعة للوزارةلضمان السلامة الصحية لجميع العاملين والوافدين بالمنشآت السياحية.