رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إعلان إسبانيا إعادة فتح سفارتها في ليبيا.. «الدبيبة»: البلاد تشهد مرحلة جديدة

عبدالحميد الدبيبة
عبدالحميد الدبيبة

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الخميس، إعادة افتتاح سفارة بلاده في طرابلس ومباشرة القنصلية في تقديم خدماتها.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، الخميس، عقب جلسة مباحثات تناول خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقيين.

 

وشدد سانشيز على عمق العلاقات والروابط بين إسبانيا وليبيا ورغبة البلدين في توطيد هذه العلاقات وتوسيعها لتشمل مجالات أخرى، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب ليبيا في هذه اللحظات ودعمها لعجلة الاستقرار والمصالحة.

 

وأعلن عن إعادة افتتاح سفارة بلاده في طرابلس ومباشرة القنصلية في تقديم خدماتها بإعطاء تأشيرات شنغن للمواطنين للمساهمة في زيادة التعاون وتقوية العلاقات بين البلدين.

 

وتمنى سانشيز في نهاية كلمته أن تمثل زيارته لليبيا نقطة تحول إيجابية تتيح المزيد من العمل المشترك في هذه المرحلة التاريخية المهمة.

 

من جانبه، رحب رئيس الحكومة الليبية بعودة العلاقات الدبلوماسية مع إسبانيا بعد سنوات من غياب التمثيل الدبلوماسي الرفيع المستوى عن ليبيا.

 

وأشار خلال كلمته إلى أن هذا الأمر يبعث العديد من الرسائل، اهمها أن ليبيا تشهد مرحلة جديدة نحو الاستقرار والتعافي بعد سنوات من الحروب والدمار.

 

كما أعرب عن ترحيبه بإعادة فتح سفارة اسبانيا بطرابلس، معتبرا أن هذه الخطوة تعتبر دلالة على جدية المملكة الاسبانية في الرفع من مستوى العلاقات بين البلدين الصديقين وتعزيز تواجدها الدبلوماسي في ليبيا.

 

وتطلع الدبيبة إلى أخذ المزيد من هذه الخطوات الإيجابية، باستئناف حركة الطيران بين المطارات الليبية والإسبانية، وتسهيل منح التأشيرات لليبيين وبالأخص الطلبة الدارسين في إسبانيا بمختلف المجالات.