رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجموعة MBC ضمن أول 10 منصّات إعلامية رائدة خلال إبريل

ام بي سي
ام بي سي

سجّلت حسابات مجموعة MBC على منصات التواصل الاجتماعي رقمًا قياسيًا جديدًا بإجمالي مشاهدات تجاوزت 8.8 مليار مشاهدة عبر مختلف منصات التواصل، ما يعكس ارتفاعاً قدره 32% عن الرقم القياسيّ الذي حقّقته في رمضان من العام الماضي وأدخلها آنذاك قائمة العشر الكبار عالميًا.

واستمرّت MBC في تصدّر قائمة المنصّات الإعلاميّة الأكثر مشاهدةً لمحتوى الفيديو عبر شبكات التّواصل في منطقة الشرق الأوسط، فيما حافظت على موقعها بين العشر الكبار عالمياً في مجالات التلفزيون والإذاعة والبث الفضائي حيث احتلّت هذا العام المركز التاسع، وذلك وفقًا لأحدث النتائج الصّادرة عن Tubular Labs العالمّية المتخصّصة.

علاوةً على ذلك، لم تقتصر صدارة MBC على المنصّات التي يقوم موقع Tubular Labs بإدراجها ضمن إحصاءاته فقط، بل حصدت كذلك حسابات MBC على منصّة "تيك توك" مثلاً المرتبة الأولى بين النّاشرين من حيث عدد المشاهدات متجاوزةً الـ472 مليون مشاهَدة. كما حقّقت MBC نجاحاً على منصّة "سناب شات" مسجلةً رقماً قياسياً بلغ نحو 4.2 مليار مُشاهدة، بارتفاعٍ قدره 392% مقارنةً بشهر رمضان من العام الماضي.

وقال مفيد النويصر، الرئيس التنفيذي لقطاع الديجيتال في مجموعة MBC: "إن الأرقام القياسية التي حققتها منصات التواصل الاجتماعي للمجموعة تمثل انعكاساً للمروحة البرامجية القوية التي قدمتها قنوات MBC خلال رمضان 2021، كما تأتي تتويجاً للأداء القوي منذ مطلع عام 2021، حيث ارتفعت عائدات منصّات التّواصل الاجتماعي ومشاريع الديجتال لمجموعة MBC بنسبة 1414% مقارنةً بالعام الماضي.

وتابع النويصر: "نجحت مجموعة MBCعبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي في تلبية متطلبات الجمهور العربي بكافة تنوعاته وأطيافه، الأمر الذي منحها ثقة المشاهدين وجعلها تتصدر كافة المنصات العربية في منطقة الشرق الأوسط منذ أعوام، وتحديداً في هذا العام بأكثر من 8.8 مليار مشاهدة، وهو رقم قياسي لم تحققه أي مجموعة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط في شهر واحد."

وعرضت "مجموعة MBC" في رمضان 2021 عدداً من الأعمال القويّة والمتميّزة التّي حقّقت أرقاماً قياسيّة للمُشاهدات على منصّات السوشيال ميديا أبرزها الكوميديا السّعوديّة "استوديو 21" وبرنامج المقالب الشّهير "رامز عقله طار"، ومسلسل "ممنوع التجول".

كما تصدّرت الكثير من الأعمال الدراميّة والبرامج التي عرضت على قنوات MBC في رمضان 2021 الترند على مواقع التواصل مثل "برنامج سين"، "ممنوع التجول"، "استوديو 21"، و"سوق الحرير".