رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سبب التحفظ على أموال محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

تساؤلات كثيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب التحفظ على أموال محمد رمضان، بعد أن خرج في مقطع فيديو مصور عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" ثم على "فيسبوك" يعلن عن تحفظ البنك على أمواله.

وجاء في الفيديو الذي نشره محمد رمضان قائًلا: "صباح الخير صحيت النهاردة من النوم على تليفون من أحد البنوك بيبلغوني إن الدولة تحفظت على فلوسي ورديت عليهم وقلتلهم أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك البلد، فرد عليا أنا قولت أبلغك عشان لو حبيت تشتري حاجة متتعرضش لموقف محرج، فقلتله الفلاحين والصعايدة والناس اللي زيي قد ما بيسيبه في البنك بيسيبوا في بيوتهم.. مستورة". هذا ما ورد في الفيديو الذي نشره رمضان.

سبب التحفظ على أموال محمد رمضان

 

وتعددت الأقوال حول أسباب التحفظ على أموال محمد رمضان، فقد رجحت مصادر مصرفية وجود أمر قضائى فى أحد النزاعات والقضايا بالتحفظ على أموال محمد رمضان، لافتة إلى أن هناك جهات حكومية لها سلطة التحفظ على الأموال منها الضرائب، فمن حقها التحفظ على أموال أي عميل يوجد عليه مديونيات أو خلافه، أو ربما يرجع الأمر أيضا في التحفظ على الأموال إلى صدور حكم قضائى ليس البنك طرفا فيه.

 

سبب التحفظ على أموال محمد رمضان

 

كما أرجعت المصادر أن من بين الأسباب التي تجعل البنك التحفظ على الأموال أحكام النفقة، بينما أرجعت المصادر أن السبب الوحيد الذي يدفع البنوك للتحفظ علي أموال محمد رمضان، هو عدم سداده الضرائب المستحقة للدولة في مواعيدها، ومخالفة دفع الضرائب في المدة الزمنية المقررة للسداد.


آخر مبلغ مستحق عليه الضرائب للفنان محمد رمضان

 

وعلى الجانب الآخر، كشفت مصادر مؤكدة داخل أروقة البنوك،  عن أن آخر مبلغ مستحق على الفنان محمد رمضان في عام 2020، للضرائب، يبلغ حوالي 15 مليون جنيه.

اقرأ أيضا:

مصادر مصرفية: الضرائب قد تكون سبب «بلوك» البنك على أموال محمد رمضان

ويشار إلى أن مصلحة الضرائب، كانت قد أعلنت عن تصالحها مع الفنان محمد رمضان في نوفمبر 2020، عقب تسديد مبلغ 6 ملايين جنيه عن قيمة غرامات تأخير ضريبة القيمة المضافة المستحقة عليه خلال الفترة من عام 2013 وحتى عام 2019.