رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسى مصطفى موسى: أعظم إنجازات ثورة 30 يونيو أنها أتت بالرئيس السيسي

موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى

أكد المهندس موسى مصطفى موسى، أن ثورة الثلاثين من يونيو تعد من أعظم الثورات خاصة في التاريخ المعاصر لأنها أنهت عصر جماعة وتنظيم إرهابي دولي، فضلا عن أنها شكلت ملحمة وطنية بين الشعب المصري والقوات المسلحة والتي أحبطت أكبر مخطط صهيوني أمريكي على مدار التاريخ.

وأشار موسى مصطفى، في تصريحات، لـ"الدستور"، إلى أن أعظم ما ترتب على هذه الثورة العظيمة أنها أتت برئيس زعيم بمعنى الكلمة أعاد لمصر هيبتها ومكانتها ووضعها الطبيعي عربيا وإفريقيا وإقليميا وعالميا وأعلن رسم خريطة علاقاتها بالشكل الذي يليق بها وبعراقتها وتاريخها وحضارتها.

ولفت موسى مصطفى إلى أن الرئيس السيسي انتقل بمصر من مرحلة شبه الدولة إلى الدولة الحقيقية المتكاملة التي تدار بشكل مؤسسي بعد أن كان من ضمن أهم أهداف جماعة الإخوان الإرهابية هدم مؤسسات الدولة والجهات الأمنية والسيادية واستبدالها بميليشيات مسلحة.

وأضاف موسى مصطفى أن الرئيس السيسي استطاع أن يبني ويطور البنية التحتية خاصة الطرق والكباري، التي هي من أهم أسس وأدوات تنشيط السياحة والاستثمار وبالتالي استقرار الاقتصاد القومي.

وأوضح موسى مصطفى أن الرئيس السيسي اتخذ ربما أجرأ قرار في تاريخ مصر المعاصر رغم أنه كان يعلم أنه قد يعصف بشعبيته لكنه فضل مصلحة الوطن والمواطن وهو ما اتضح صدقه ودقته مع الوقت وهو الإصلاح الاقتصادي الذي ساهم في خفض عجز الموازنة واستقرار الاقتصاد المصري، مما تسبب في إشادة عالمية كبيرة من قبل أكبر المؤسسات الاقتصادية، فضلا عن مساهمة الإصلاح الاقتصادي في عدم تأثر الأوضاع في مصر بسبب جائحة كورونا العالمية رغم تأثر دول عظمى.

وبّين موسى مصطفى: الرئيس السيسي أعاد الأمن والأمان والاستقرار للشارع المصري بعد أن ضربه الإرهاب والسرقة والبلطجة نتيجة حكم مرسي وجماعته الإرهابية وتنظيمه الدولي وقام بمحاربة الإرهاب نيابة عن العالم بالتعاون مع جيشنا وشرطتنا وأجهزتنا الأمنية السيادية.

وتابع: الرئيس السيسي أقام مشروعات ضخمة عملاقة ساهمت كثيرا في النهوض بالاقتصاد القومي فضلا عن تطويره لكافة الخدمات والمجالات  المختلفة سواء صحة أو كهرباء أو طاقة أو غاز وغيرها، مؤكدا على أن اكتشافات الغاز والبترول والطاقة الهائلة والتي رأيناها لأول مرة في تاريخ أي مصري من أهم الأمور التي تحسب للرئيس السيسي.

وصرح موسى بأن الرئيس السيسي أول رئيس يضع الشباب والإنسان المصري على رأس أولوياته فأقام منتديات ومؤتمرات الشباب العربية والإفريقية والعالمية أما بالنسبة للمواطن فأطلق له مبادرات صحية للحفاظ على صحته وسلامته فضلا عن المبادرات المجتمعية لتخفيف الأعباء على كاهل المواطنين مثل تكافل وكرامة وحياة كريمة وغيرها.

وأكد موسى مصطفى أن ما تحقق في عهد الرئيس السيسي في السبع سنوات الماضية يحتاج لمئات السنين ومن الصعب أن يتحقق على يد رئيس آخر غيره.

وألمح موسى مصطفى إلى أن الرئيس السيسي استطاع أن يجعل مصر العاصمة العالمية السياسية والدبلوماسية لحل كافة المشاكل والقضايا والملفات.

واختتم حديثه قائلا: إن الرئيس السيسي انتقل بمصر من مرحلة اللادولة لدولة المؤسسات والاستقرار.