رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العراق: وصول 500 ألف جرعة جديدة من لقاح «سينوفارم»

لقاح سينوفارم
لقاح سينوفارم

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية عن وصول 500 ألف جرعة جديدة من لقاح (سينوفارم) المضاد لفيروس "كورونا".

وأوضحت الوزارة- في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الخميس- أن الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية استلمت شحنة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" من إنتاج شركة (سينوفارم) بواقع 500 ألف جرعة.

وأضافت أن الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية أكدت أنه تم توزيع الصناديق على أسطول البرادات المخصص لنقل تلك الصناديق، حيث انطلقت تلك البرادات وبوقت واحد إلى نقاط التلقيح في كافة محافظات العراق وبما فيها إقليم كردستان.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، تسجيل 4262 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلي مليون و214 ألفا و367 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الوزارة قولها إنه تم تسجيل 26 حالة وفاة جديدة، ليبلغ مجموع حالات الوفاة 16462، بالإضافة إلي تعافي 4111 حالة، ليبلغ مجموع حالات الشفاء مليون و129 ألفا و221 حالة.

وأشارت الوزارة إلى تلقى 625 ألفا و843 شخصا للقاح حتى اليوم.

لقاحات كورونا حول العالم 

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد إعطاء جرعات من لقاح كورونا المضاد لفيروس كورونا في أنحاء العالم  يقارب من الملياري جرعة.

وكشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء نحو مليار و981 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وكولومبيا وإيران وبولندا والمكسيك.

بينما تتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وتركيا وإندونيسيا وكندا وروسيا.. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.