رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا: معدل الإصابة بكورونا ينخفض في 7 أيام إلى 34.1

كورونا
كورونا

انخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ7 أيام إلى 34.1، وتوقع الخبير الصحي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي كارل لوتباخ أن يستقر عند حوالي 35 في الأيام المقبلة، إلا أنه في الوقت نفسه حذر من موجة جديدة نهاية الصيف.

وطبقا لقناه (إيه آر ديه) الألمانية، اليوم الخميس، أبلغت السلطات الصحية معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا عن 4640 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحد.

وطبقا لموقع معهد روبرت كوخ الإلكتروني، فإنه تم تسجيل قبل أسبوع 6313 إصابة، وهو ما أسفر عن تسجيل الإصابة لمدة سبعة أيام على مستوى البلاد بـ34.1، ومن المتوقع أن تستقر الإصابة لمدة سبعة أيام في الأيام القليلة المقبلة عند قيمة حوالي 35.

وفي سياق متصل، دعا وزير الصحة الألماني، ينس شبان، مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى إلى التضامن في توفير اللقاحات للعالم.

وقال شبان، اليوم الخميس: "يساعد الاتحاد الأوروبي في تطعيم العالم.. و50% من اللقاحات التي تم تصنيعها في الاتحاد الأوروبي يتم تصديرها، لأننا نعلم تماما أننا لن نكون آمنين إلا إذا كان العالم أجمع آمنا".

وأضاف أنه لهذا السبب سوف يدعو بشكل أكبر خلال الاجتماع مع نظرائه من دول المجموعة "إلى عدم اقتصار التصدير إلى العالم على الاتحاد الأوروبي وحده"، لافتا إلى أن بريطانيا، التي تتولى رئاسة مجلس المجموعة، وكذلك الولايات المتحدة، لم تقوما بتصدير أي لقاحات تقريبا حتى الآن.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية اختارت أوكسفورد رمزيا لتكون مقرا لاجتماع وزراء صحة المجموعة، بعد تعاون باحثين من الجامعة الشهيرة بالمدينة مع شركة أسترازينيكا في تطوير لقاح مضاد لكورونا.

وقال شبان إنه يمكن للبريطانيين بالطبع التفاخر "بما تم تطويره هنا في أوكسفورد"، ولكنه أكد أهمية أن يتم توفير اللقاحات التي تم تطويرها، في إطار تعاون دولي، للعالم وبأقصى سرعة ممكنة.

ويستمر اجتماع وزراء صحة دول المجموعة حتى غد الجمعة، والدول الأعضاء في مجموعة السبع، هي ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة واليابان وكندا وفرنسا وإيطاليا.

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الخميس، أنه تم إعطاء 51.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.