رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد موافقة الرقابة المالية

مصطفى صلاح قائمًا بأعمال العضو المنتدب لـ«المهندس لتأمينات الحياة»

جريدة الدستور

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على قرار مجلس إدارة شركة المهندس لتأمينات الحياة بتكليف المدير العام للشركة مصطفي صلاح؛ بالقيام بمهام وأعمال العضو المنتدب خلفاً للدكتور  محمد عبداللطيف مراد  الذي وافته المنية إبريل الماضي.

ويتولى صلاح تسيير أعمال الشركة في الوقت الحالي و حتى اتخاذ مجلس الإدارة  أية قرارات أخرى في هذا الشأن.
ويمتلك صلاح خبرة اكثر من 22 عام في مجال تأمينات الحياة اذ بدأ المسيرة فى شركة المهندس للتأمين بقطاع تأمينات الحياة والخبرة الاكتوارية واستمر بها ما يقرب من 11 سنة ، ثم انتقل إلى المصرية للتأمين التكافلي حياة لمدة تتجاوز 8 سنوات منذ بدء نشاطها ليقوم بتأسيس وبناء ادارة التأمين الجماعي بالشركة، قبل أن ينتقل لتولي منصب رئيس قطاع العمليات والشئون الفنية بشركة الدلتا لتأمينات الحياة لمدة الثلاث سنوات الأخيرة، ثم تولى منصب رئيس قطاع العمليات بالشركة اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلي.

ويُعد صلاح خريجاً لكلية التجارة بجامعة القاهرة – شعبة التأمين، كما حصل على الدبلومة المهنية في تأمينات الحياة من معهد التأمين المصري بتقدير عام امتياز، كما انه حاصل على درجة الماجستير فى ادارة الاعمال للمديرين التنفيذيين من جامعة الاسكندرية بتقدير عام امتياز كما انه حالياً عضو لجنة التأمين متناهي الصغر بالاتحاد المصري للتأمين.

كما كان صلاح نائبا لرئيس لجنة تأمينات الاشخاص والخبرة الاكتوارية بالاتحاد المصري حتي شهور قليلة سابقة انتهت باستقالته من شركة التأمين التي كان يمثلها بالاتحاد.

ويعد قطاع التأمين في مصر من القطاع التي تساهم في الناتج القومي للدولة وهو ما جعل الرقابة المالية تعمل علي وضع خطة لتنمية هذا القطاع عبر  تعديل التشريعات الخاصة به بالإضافة الي تنمية القطاع والعمل علي تشجيع الاستثمار به .