رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طبيبة نفسية توضح أسباب منع الزيارة عن الفنان شريف الدسوقي

شريف الدسوقي
شريف الدسوقي

قرر الفريق الطبي المشرف على علاج الفنان شريف دسوقي بمنع الزيارات والمكالمات الهاتفية عنه في الفترة الحالية.

وفي ذات السياق أوضحت هند البنا الطبيبة النفسية لـ“الدستور”، أن الفنان شريف الدسوقي سيخضع الآن لفترة التأهيل النفسي والتي يتم خلالها تأهيل المريض للتعامل وتقبل وضعه الحالي لكي يتجنب أي انهيارات نفسية.

وأشارت إلى أن منع الزيارات طبيعي، وأن أي مريض في ظروف الفنان شريف الدسوقي يتعرض لوعكات نفسية والتي من المهم علاجها في بداية الأمر حتى بعد تركيب طرف صناعي جديد له لكي لا يصاب بانهيارات نفسية وقد يكون من الصعب علاجها. 

وأشارت إلى أنه في حالة البتر يكون المريض في حالة صدمة والتي قد تصل لحد الاكتئاب الحاد نتيجة لصعوبة الظروف التي يمر بها وخاصة اذا كان لا يوجد أي شخص يدعمه على الجانب النفسي، موضحة أن تلك الفترة سيتم تأهيل الفنان شريف الدسوقي نفسيًا لتفادي أي خطورة على صحته النفسية.

 

يذكر أن الفنان المصري شريف الدسوقي أجرى جراحة عاجلة لبتر القدم اليسرى في أحد المستشفيات بمحافظة الإسكندرية، ثم تم نقله إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة. ويتم علاج شريف الدسوقي على نفقة الدولة وفقا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي أمر بتقديم كل سبل الرعاية الطبية اللازمة له. 

جدير بالذكر أن شريف دسوقي من مواليد محافظة الإسكندرية، وبدأ مشواره الفني عام 2003 في فيلم "العنف والسخرية"، وهو ممثل وكاتب مسرحي ومدرب تمثيل، عمل والده مديرًا لمسرح الكوميديان الراحل إسماعيل ياسين، وكان شريف مرافق دائم له.