رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميناء الإسكندرية يستقبل 177 ألف طن سلع استراتيجية

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

انتظمت حركة الملاحة والتداول بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، خلال الثمانية والأربعين ساعة الماضية؛ إذ بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بميناءي الإسكندرية والدخيلة ١٧٧ ألف طن، وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد ١٧٥٢ حاوية مكافئة. 


وفي ذات السياق، فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة ٥٢ سفينة خلال  الثمانية والأربعين ساعة الماضية، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر حاليًا عمليات الشحن والتفريغ بميناءي الإسكندرية والدخيلة، فقد بلغت ٣٤ سفينة ما بين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة. 
 

هذا وقد استغلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ما يتوافر لديها من إمكانيات النقل متعدد الوسائط، حيث تم دخول وخروج عدد ٢٢ ألف شاحنة تقريبًا عبر بوابات ميناءي الإسكندرية والدخيلة، كما تم خروج ٤ قطارات مكونة من ١٠٠ عربة محملة بالقمح. 


وقد شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة، على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا، وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.
 

كانت قد انتظمت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، إذ بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة الصادر منها والوارد 140390 طنا، وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد 559 حاوية مكافئة، كما بلغ عدد سفن الوصول والمغادرة 19 سفينة، وفى ذات السياق، فقد بلغ إجمالي عدد السفن التى تباشر عمليات الشحن والتفريغ حاليا 45 سفينة، كما تم دخول وخروج عدد 12679 شاحنة عبر بوابات ميناءى الإسكندرية والدخيلة.


هذا وقد شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا، وكذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضى.