رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فتح تحقيق في بني سويف بعد تسريب امتحان هندسة الشهادة الإعدادية

 محمد هاني غنيم
محمد هاني غنيم

وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، بفتح تحقيق موسع في واقعة تداول صور لأسئلة امتحان مادة "الهندسة" للصف الثالث الإعدادي "الشهادة الإعدادية"، والذي جرى اليوم، ونشرها على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، لبيان حقيقة الواقعة.

وتداول عدد من رواد موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك صورا لامتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية والذي جرى اليوم، داخل اللجان الفرعية على مستوى الإدارات السبع.

وأدى 51 ألفا و564 طالباً وطالبة بالصف الثالث الإعدادي في محافظة بني سويف، امتحان الهندسة في 321 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد.

ووجه محافظ بني سويف باستمرار التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات التعليمية بتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان في هدوء ودون حدوث أي ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان.

مشيرا إلى أن عدد الطلاب بلغ 14 طالبا بكل لجنة فرعية، مع المتابعة المستمرة للالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وكشف الحرارة على الطلاب والمعلمين يوميا قبل دخول اللجان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين بتلك اللجان.


وكان محافظ بني سويف قد اعتمد في وقت سابق جداول امتحان شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية العامة والمهنية) للعام الدراسي 2020/2021 "عام ومهني"، حيث تعقد الامتحانات على مدار 6  أيام، والتي تبدأ الثلاثاء 1 يونيه باللغة العربية والخط والإملاء، ويوم الأربعاء 2يونيه بالدراسات الاجتماعية، والخميس 3 يونيه بالهندسة، والسبت 5 يونيه للغة الأجنبية، والأحد 6 يونيه للعلوم، وتختتم يوم الإثنين 7 يونية بمادة الجبر، وقد تمت مراعاة أن يخصص لكل مادة يوم واحد للتيسير على الطلاب وتخفيف الكثافة والتواجد داخل اللجان.