رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعر الدولار يصعد قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية

الدولار
الدولار

ارتفع الدولار الأمريكي اليوم الخميس، مع ترقب المتعاملين مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد تحدد التوجه في اجتماعات البنوك المركزية في وقت لاحق من هذا الشهر.
 

يراهن المستثمرون على انخفاض الدولار مع تعافي العالم من جائحة كوفيد-19، لكنهم صاروا قلقين مؤخرا بشأن ما إذا كان الانتعاش الاقتصادي القوي المفاجئ بالولايات المتحدة يشكل تهديدا لافتراض أن أسعار الفائدة ستبقى منخفضة لفترة طويلة.
 

ومقابل اليورو، ارتفع الدولار 0.2 بالمئة إلى 1.2187 دولار، وزاد مقابل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي،  وزاد مقابل الين الياباني 0.2 بالمئة إلى 109.78 ين.
 

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، إلى 90.112. وتلقى دعما قويا حول مستوى 89.946 في الجلسات الأخيرة بعد انخفاضه اثنين بالمئة في أبريل و1.6 بالمئة أخرى في مايو.


وزاد الجنيه الإسترليني 0.1 بالمئة مقابل الدولار اليوم إلى 1.4180 دولار مع قلق المستثمرين قليلا بشأن ما إذا كان انتشار سلالة جديدة من الفيروس في بريطانيا يمكن أن يؤخر خطط إعادة فتح أنشطة الاقتصاد.
 

وربحت العملات المشفرة مع تقدم في أحدث تعاملات إلى 39 ألفا و324 دولارا، وارتفعت إثريوم ستة بالمئة اليوم إلى 2879 دولارا.

 

وفي سياق متصل، قد تشبث الدولار بمكاسبه الطفيفة أمس الأربعاء، مرتفعا من أقل مستوياته في قرابة خمسة أشهر مقابل عملات رئيسية أخرى، إذ أدى تحسن الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة لاستمرار التكهنات بعودة مجلس الاحتياطي الاتحادي لتبني سياسات معتادة سريعا.

 

وحوم مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية أخرى، دون مستوى 90 بقليل بعدما هبط إلى 89.662 أمس الثلاثاء مقتربا من أقل مستوى منذ السابع من يناير عند 89.533.

 

وكذلك بلغ اليورو 1.2219 دولار بعدما تراجع من قرب ذروة عدة أشهر الليلة الماصية حين بلغ 1.22545 دولار.


ويتتبع المستثمرون مسار اليوان الذي حقق مكاسب في الآونة الأخيرة، ولم يطرأ تغير يذكر على العملة الصينية عند 6.3823 مقابل الدولار في التعاملات الخارجية بعد التراجع من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 6.3526 مقابل الدولار يوم الاثنين قبل تبني واضعي السياسات قرارات لكبحه تشمل رفع الاحتياطي الإلزامي للبنوك من العملة الصعبة.