رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإعلام الروسي: 1300% زيادة في طلب الرحلات الروسية لمصر

الطيران الروسي
الطيران الروسي

سلطت وسائل الإعلام الروسية الضوء على تصريحات نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف بعودة رحلات الطيران المباشرة بين موسكو ومنتجعات البحر الأحمر في مصر الصيف الجاري. 

حماس روسي

وأكدت صحيفة "لينتا" الروسية، أنه يجب على السلطات الروسية، استئناف الرحلات الى المنتجعات المصرية في أقرب وقت.

وقالت لإنه في وقت سابق من شهر مايو، علم خبراء من اتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR) بنفس المواعيد لاستئناف الرحلات الجوية من روسيا إلى مصر. 

كما اقترح الخبراء إطلاق الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية في نهاية شهر يونيو. 

 

توقعات بزيادة الطلب على رحلات مصر بنحو 1000-1300٪

وبحسب صحيفة "آي زد" الروسية، فقد توقع رئيس شركة تيز تور تدفق السياح إلى مصر في حالة استئناف الرحلات الجوية.

وقال المدير العام لشركة الرحلات السياحية تيز تور، فوسكان أرزومانوف، إن الطلب على الرحلات إلى مصر في حال استئناف الرحلات مع منتجعات البلاد سيزداد بنحو 1000-1300٪.

وأضاف أن "أكبر ٥ شركات سياحية في روسيا تنتظر عودة الرحلات مع مصر ومن المتوقع أن تضع برامجها الخاصة في كلا المنطقتين بمصر سواء الغردقة أو شرم الشيخ على أساس يومي".

وبحسب الخبير، فإن مصر وجهة ضخمة على مدار العام وشعبية للغاية بين الروس، لذلك ينتظر المواطنون بفارغ الصبر رفع القيود على الرحلات الجوية.

ضغط رواد شركات السياحة الروسية

بينما أكدت صحيفة "ريجن ٢٩" الروسية، ان نصف شركات السياحة الروسية تضغط على الحكومة لاستئناف الرحلات مع مصر في اقرب وقت، معلنين عن تمسكهم بتنفيذ قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واتفاقه مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

 

كان نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا ميخائيل بوجدانوف قال أمس الأربعاء، إن  بلاده تعتزم استئناف الرحلات الجوية إلى منتجعات مصرية هذا الصيف، وفقا لما نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية .

وأشار بوجدانوف إلى أن قرار استئناف الرحلات الجوية اتخذ على أعلى مستوى، موضحا: "بقيت هناك بعض التفاصيل، بما في ذلك تلك المتعلقة بقيود فيروس كورونا، ولذا، بالطبع، آمل أن يسافر سياحنا في المستقبل القريب إلى شرم الشيخ والغردقة".

وأضاف أنه "سيكون الأنسب للجميع إذا تم استئناف الرحلات الجوية المباشرة ليس فقط من موسكو ولكن أيضًا من مدن روسية أخرى".