رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مؤتمر وزير التعليم اليوم لإعلان آليات امتحانات الثانوية العامة 2021

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

ينتظر العديد من أولياء الأمور تحديد موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ( 2020 – 2021)، لذلك زادت معدلات البحث عبر محرك البحث العالمي “جوجل” خلال الأيام القليلة الماضية عنه.. لذلك يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير موعد عقد المؤتمر وآليات خطة عمل تنظيم الامتحانات. 

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

أكدت القيادات وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني أنه لم يتم تحديد موعد مؤتمر الثانوية العامة حتى الآن ولكن من المحتمل أن يكون في مطلع الأسبوع القادم، حيث تم الإعلان فيه عن الجدول النهائي والمتعمد لامتحانات الثانوية العامة هذا العام المزمع إقامتها خلال شهري يوليو وأغسطس والذي تم وضعه وفقا لتقارير مشتركة بين اللجنة المنظمة للامتحانات وطلاب الثانوية العامة وتقارير وزارة الصحة عن مواعيد انحسار وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 

كما يستعرض المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني آليات عمل اللجنة المنظمة للامتحانات وعدد المدارس التي سيتم انعقاد لجان امتحانيه بها وعدد الطلاب داخل كل لجنة.

مواعيد انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2021

ووضعت وزارة التربية والتعليم مخطط زمني للعام الدراسي الحالي ( 2020 – 2021 ) قبل بدأه في 20 أكتوبر الماضي ووفقا للمخطط فإن انعقاد الامتحانات النظرية للثانوية العامة تكون في 5 يونيو الجاري على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة النظرية داخل اللجان المدرسية عادية في 19 يونيو الجاري، حيث تم الانتهاء من تدريس المناهج إلكترونيا عبر المنصات التي أطلقتها الوزارة لمساعدة الطلاب على الاستذكار وتوفير كافة المعلومات الدراسية في ظل جائحة كورونا العالمية التي اجتاحت كافة بلاد العالم.

اقرأ أيضا 

موعد إعلان جدول الثانوية العامة رسميا

الإجراءات الاحترازية أثناء انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2021 

 ينتظر جميع أولياء الأمور معرفة موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم والإجراءات الاحترازية داخل اللجان أثناء امتحانات الثانوية العامة ومدى الالتزام بنصائح منظمة الصحة العالمية من تقليل عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة والالتزام بالمسافات الآمنة بين الطلاب لتفادي عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي ينتشر في موجات أكثر شراسة.