رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انكسار الموجة الثالثة.. آخر تطوروات الموقف بالنسبة لـ«كورونا» في قنا

حجر صحي
حجر صحي

كشف الدكتور وائل حجاج، المشرف الطبي على قسم العزل بمستشفى قفط لعزل وفرز مصابي فيروس كورونا، أن أعداد المصابين في إنخفاض مستمر، مؤكدًا إرتفاع نسب الشفاء بين المصابين داخل مستشفى قفط للعزل جنوبي محافظة قنا.

وقال المشرف الطبي على قسم العزل بمستشفى قفط، في تصريحات له، إن فى الوضع الحال التى يمر به العالم يجب على المواطنين المحافظة على صحتهم وإتخاذ بعض الإجرأت الوقائية ضد الأمراض المعدية ومرض فيروس كرونا.
 

وشدد على ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات بشكل يومى مهما كانت الظروف، واستخدمات الكحولات بشكل دائم، وعدم التواجد فى الأماكن المزدحمة مثل الأفراح وواجبات العزاء والكافيهات خلال هذه الفترة.

ونصح المشرف الطبي على فريق العزل، المواطنين أن يكون الخروج من المنزل للضرورة القصوي وبالأخص أصحاب الأمراض المزمنة، إلي جانب الذهاب للطبيب مباشرة عند ظهور بعض الأعراض وعدم العزل داخل المنزل بدون إستشارة الطبيب.

ووجه حجاج، المواطنين بسرعة الحصول على اللقاح الخاص بعلاج الكرونا لحمايتهم من الفيروس، حيث تم تجربته واستخدامه في أغلب الدول الاوربية، حيث يعتبر أحد أهم أسباب إنخفاض نسب الإصابات.

وكان قد أعلن الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، عن بدء فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا بالمنزل لغير القادرين من أصحاب الأمراض .

جاء ذلك في إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا والحرص علي إعطاء كافة المواطنين للقاح، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالتيسير على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من المرضى الغير قادرين على الحركة وبالتعاون من مرفق الإسعاف بقنا 
 

وحددت صحة قنا، 10 فئات، وهم المصابون بشلل نصفي أو رباعي أو شلل الأطفال والشلل الرعاش، ومرضى إعتلال المفاصل غير القادرين علي الحركة، والمرضى ذوي الأمراض العصبية والتي تؤثر على حركتهم، والمرضى الذين يعانون من كسور بالحوض، والمرضى الذين يعانون كسر أو بتر في الأطراف السفلية، ومرضى ضمور العضلات، ومرضى ضمور النخاع الشوكي، ومرضى التصلب المتعدد MS ، ومرضى الوهن العضلي.

وأوضح تاوضروس أنه قد تم تخصيص فرق طبية مدربة بصحبة سيارة إسعاف مجهزة لتوصيل اللقاح للمنازل لغير القادرين حيث يقوم الفريق الطبي بالكشف على الحالة الصحية للمتلقي وإعطاءه اللقاح.