رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعلامي بريطاني يكشف سخرية ترامب من تيريزا ماي قبل تركهم مناصبهم

دونالد ترامب وتيريزا
دونالد ترامب وتيريزا ماي

كشف الإعلامي البريطاني بيرس مورجان أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ذات مرة قال إنه سيدفع 100 ألف جنيه إسترليني لعدم سماع رئيسة وزراء بريطانيا السابقة تيريزا ماي تتحدث بعد أن علم بما دفعته للظهور في شركة متخصصة في إلقاء المحاضرات والندوات.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال مورجان إن الرئيس الأمريكي السابق صُدم عندما سمع أنها تلقت أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني في دائرة المحاضرات.

وتابع "عندما أبلغت دونالد ترامب قبل الانتخابات الأمريكية الأخيرة أن ماي تتقاضى أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني مقابل خطبها انفجر ضاحكًا ساخرًا، وقال هل تمزح معي؟ سأدفع 100 الف جنيه إسترليني حتى لا أسمع حديثها".

وكانت علاقة تيريزا ماي ودونالد ترامب ، اللذان تم تصويرهما في واشنطن العاصمة في 27 يناير 2017 ، متوترة أثناء وجودهما في المنصب.

وأخبر الصحفي بيرس مورجان، ترامب عن مهنة ماي المربحة خلال حديثهم.

وأضاف مورجان أن الرئيس الأمريكي السابق ارتبك عندما علم من أن رئيسة الوزراء السابقة جمعت أكثر من مليون جنيه إسترليني لخطاباتها في الشركات منذ تركت منصبها.

وكانت علاقة ترامب وماي متوترة في بعض الأحيان أثناء وجودهما في المنصب، حيث اشتبكوا حول صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفشلوا في إقامة علاقة.

وقال الرئيس السابق إنه نصح ماي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لكنها تجاهلته.

وعندما تم انتخاب بوريس جونسون ، كان ترامب أكثر حماسة بكثير ، ووصفه بأنه "ترامب بريطانيا".

منذ ذلك الحين ، اضطر جونسون إلى إصلاح العلاقات مع إدارة جو بايدن الجديدة جزئيًا لأنه كان يُنظر إليه على أنه قريب من ترامب.

وتلقت رئيسة الوزراء السابقة 85 ألف جنيه إسترليني سنويًا منذ 4 ديسمبر 2019 من مكتب المتحدثين بواشنطن.

كما تلقت أيضًا 160370 جنيهًا إسترلينيًا من JP Morgan Chase مقابل خطاب مدته ثلاث ساعات لم يحدث بعد.