رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«انخفاض حرارة ورياح وتحذير».. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء

الطقس في مصر
الطقس في مصر

كشفت الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس معتدل نهارًا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وأضاف مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية لـ"للدستور" أنه يشهد الطقس حتى الثلاثاء المقبل نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وأيام على القاهرة.
وأشار إلى أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة، وأتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى وجنوب البلاد.
وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد انخفاضا في درجات الحرارة ليسود اليوم الخميس طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء.
وأضافت الهيئة، في بيان لها، الخميس، أنه يسود ليلا طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد،مشيرة إلى أنه اليوم يشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح 60: 70 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 3: 5 أمتار.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، خلال بيان نشرته يكشف عن طقس اليوم الخميس، من نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة جنوب غرب البلاد، واضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، وسرعة الرياح (60: 70 كم\ س) وارتفاع الموج (3: 5 متر).