الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصور الأولى لـ«ميكروباص المذبحة» فى «أبوحزام» بقنا

ميكروباص المذبحة
ميكروباص المذبحة

حصل «الدستور» على أول صورة للسيارة الميكروباص، التي أطلق عليها وابل من الأعيرة النارية داخل قرية أبوحزام بنجع حمادي شمالي محافظة قنا، مساء أمس الأربعاء، ما أسفر عن مصرع 10 وإصابة 9 آخرين.

وتهشم الزجاج الأمامي للسيارة بشكل كامل، جراء إطلاق العشرات من الأعيرة النارية، فيما سالت دماء الضحايا داخل السيارة وخارجها، عقب إطلاق وابل من الرصاص تجاهها.

وكان قد لقي 10 أشخاص مصرعهم ، وأصيب 7 آخرون، في مشاجرة مسلحة وإطلاق النيران على سيارة بقرية أبوحزام بنجع حمادي.

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من المباحث الجنائية بمديرية أمن قنا، بنشوب مشاجرة مسلحة بين عائلتي السعدية والعوامر، بقرية أبوحزام بنجع حمادى، وإطلاق النيران على سيارة ميكروباص، أسفرت عن مصرع، هدى سعيد نور، 8 سنوات، ومحمد سيد محمد، 22 سنة، وحنان حمادة شاكر، 20 سنة، ويوسف مسعود أنور، 15 سنة، وعدل حسين أحمد، 45 سنة، وسامي عبدالشكور محمد، 43 سنة، وفتحي عمر محمد حسين، 30 سنة، ونورالدين عبدالشافي محمد 65 سنة، واثنين مجهولي الهوية، وإصابة هدية شحات، وجمال عبداللطيف، وصابرين أحمد، وأيوب وليد، وثناء محمد، وعلاء عبدالصبور، وناجح مسعد.

فيما قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من إلقاء القبض على ١٥ شخصًا وقطعتين من السلاح الآلي، وذلك لاتهامهم بارتكاب مجزرة أبوحزام بنجع حمادي.

ومشطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا القرية، وفرضت كردونًا أمنيًا بين أطراف النزاع، وعكفت على إلقاء القبض على المتهمين في واقعة المجزرة، وبدأت في تكثيف التحريات.

تم نقل الجثت والمصابين إلى مستشفيي قنا الجامعي ونجع حمادي العام، وانتقلت قوات أمنية إلى مقر الواقعة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة.