الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الدفاع الأمريكى يبحث مع ولى العهد السعودى قضايا الأمن الإقليمى

لويد أوستن
لويد أوستن

بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع وزير الدفاع السعودي وولي العهد محمد بن سلمان قضايا الأمن الإقليمي، لا سيما جهود إنهاء الحرب في اليمن.
ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية الفضائية، اليوم الخميس، عن المتحدث جون كيربي في بيان قوله "إن أوستن شكر ولي العهد السعودي، في اتصال هاتفي جري بينهما على العمل الوثيق والبناء مع المبعوث الأمريكي الخاص، تيم ليندركينج، لإنهاء الحرب في اليمن".
وأشارت إلى أن الاتصال بحث أيضًا الجهود الثنائية لتحسين دفاعات المملكة، لافتًا إلى نجاحات المملكة مؤخرًا ضد هجمات الحوثيين، مؤكدًا التزام الولايات المتحدة بمساعدة الرياض في الدفاع عن أراضيها وشعبها.
وتتعرض السعودية لهجمات متكررة من المتمردين الحوثيين، وتطلق جماعة الحوثي بانتظام طائرات مسيرة وصواريخ على السعودية.

وفي وقت سابق، استقبل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، اليوم الأربعاء، المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي جيفري فيلتمان، ضمن جولة جديدة له في المنطقة.

وبحث وزير الخارجية السعودي وجيفري فليتمان، أبرز مستجدات الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي، مستعرضًا جهود المملكة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية، والدعم المتواصل للتنمية والازدهار عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، حسب بيان للخارجية السعودية.

ويجري المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي جيفري فيلتمان، جولة تشمل السعودية والإمارات وقطر وكينيا  لبحث استقرار منطقة القرن الإفريقي وكذلك تطورات سد النهضة الإثيوبي، حسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية.

ومن المقرر أن يلتقي المبعوث الخاص للقرن الإفريقي كبار المسئولين في الدول الأربع لمناقشة سبل التعاون  لدعم الاستقرار والازدهار في منطقة القرن الإفريقي، بما في ذلك حل النزاع على سد النهضة الكبير تقبله كافة الأطراف الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا.