رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شهود عيان يروون تفاصيل مذبحة أبو حزام في نجع حمادي

مشاجرة أبو حزام
مشاجرة أبو حزام

كشف شهود عيان بقرية أبو حزام التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، تفاصيل جديدة عن مذبحة أبو خزام، التي راح ضحيتها 10 وفيات وإصابة 9 آخرين، بسبب الثأر بين عائلتي السعدية والعوامر.

وقال شهود العيان، في حديثهم مع "الدستور" إن سامي . ع . ا، أحد أبناء عائلة السعدية، كان أول ضحايا الحادث، ووفاته كانت الفتيل الذي أشعل النيران داخل القرية، حيث لقي مصرعه على يد أحد أبناء عائلة العوامر بقرية أبو حزام بنجع حمادي، بسبب خلافات على ماكينة ري أرض زراعية بين شخصين من العائلتين. 

وأضافوا أن المجني عليه، كان يتواجد في أرض تتبع عائلة العوامر، أثناء المشاجرة والخلاف بسبب ماكينة ري الأرض الزراعية، ليقوم أبناء عائلته بعد وفاته بالتربص لإحدي السيارات، التي كانت قادمة من مدينة نجع حمادي، وإطلاق وابل من النيران عليها، اعتقادًا منهم أن ركاب السيارة من أبناء العائلة الأخري لتسيل الدماء داخل القرية. 

وكانت مذبحة بشعة شهدتها قرية أبو حزام بمدينة نجع حمادي في محافظة قنا، بدأت بمصرع شاب من عائلة «السعدية» متأثرا بإصابته بطلق ناري أطلقه أحد أطراف عائلة أخرى «العوامر» بالقرية.

وسارع أفراد «السعدية» للأخذ بثأره فانتظروا سيارة «ميكروباص» تحمل نساء وأطفالا من العائلة الأخرى وعائلات متعددة قادمة من نجع حمادي، وفور دخولها القرية أمطروها بالرصاص ووقعت اشتباكات أسفرت عن مقتل 10 وإصابة 9 آخرين. 

وانتقلت قوة أمنية من مدرعات وقوات أمن مركزي إلى موقع الحادث وفرضت طوقا أمنيا في محيط القرية، وعملت على الفصل بين العائلتين لمنع تجدد الاشتباكات.