رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد المستثمرين: ليبيا من الأسواق الواعدة لمصر خلال الفترة المقبلة

محرم هلال
محرم هلال

أكد الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، على أهمية تقوية العلاقات الاقتصادية والسياسية بدولة ليبيا خلال الفترة المقبلة، نظراً لارتباطها بالأمن القومي المصري وقربها من الحدود المصرية.

وأضاف هلال في تصريح لـ"الدستور"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعمل بشكل عظيم في تقوية الروابط وتوطيد العلاقات والتعاون بين مصر والدول الإفريقية والعربية خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن مصر أصبحت تقوم بدور ريادي كبير في المنطقة العربية، فضلاً عن قيام الرئيس والحكومة المصرية بإطلاق مبادرات إعادة الإعمار في كلا من ليبيا وغزة و العراق.

وتابع رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن السوق الليبي من الأسواق الواعدة والهامة لمصر خلال الفترة المقبلة، فالسوق الليبي سيصبح جاذب للعمالة المصرية مع إعادة الإعمار الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الاتحاد بحث مع أعضاءه كيفية المشاركة في مبادرة اعمار ليبيا وغزة، مشيرًا الي ان الاتحاد بدأ في حصر المصانع و الشركات التي ستشارك في مبادرات الإعمار و التوسع والاستثمار خارجيًا.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، أن المستثمرين ورجال الأعمال المصريين حصلوا على ثقة كبيرة جدًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي لقدراتهم على التنمية وإنشاء المشروعات داخل وخارج مصر أيضاً.

وفي نفس السياق أوضح المهندس على حمزة، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن للقطاع الخاص دور كبير في الناتج المحلي ودفع عملية التنمية، مؤكدًا انه شريك اساسي مع الدولة في المشروعات القومية التي قامت بتدشينها الدولة مؤخرًا، لافتًا إلى أن اختيار الرئيس السيسي الشركات والمصانع المصرية في اعمار ليبيا وغزة شهادة ثقة كبيرة لرجال الأعمال المصريين.

 

جدير بالذكر أن إعادة استتباب الأمن بليبيا سيعود على التجارة البينية بين مصر وليبيا بمزيد من التبادل الإيجابي، و فى إطار استراتيجي للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وكان الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين قد وقع بروتوكول تعاون مع غرفة التجارة المصرية الليبية وهذا يعد خطوة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين بالاضافة الى انتقال الافراد ورؤوس الأموال والسلع والخدمات وإزالة العراقيل، ومساعدة الشركات لتسهيل حركة البضائع.