رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العراق يبحث مع أستراليا «فكر داعش»

داعش
داعش

بحث وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين تليفونيًا، اليوم الأربعاء، مع نظيرته الأسترالية ماريس باين، عددًا من القضايا الإقليميّة والدولية، داعيًا إلى استمرار الدعم الأسترالي للعراق حتى القضاء على "فكر داعش".
 

وقالت الخارجية العراقية، في بيان أوردته قناة السومرية نيوز: "إن الوزير فؤاد حسين تلقى اليوم، اتصالًا هاتفيًا من وزيرة خارجية أستراليا ماريس باين، لبحث ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى ما يلبي طموح الشعبين الصديقين".
 

وأعرب حسين، خلال الاتصال، عن شكره إلى الحكومة الأسترالية لمواقفها الداعمة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابيّة، داعيًا إلى أهمية استمرار الدعم إلى حين القضاء على الفكر الذي أنتج هذه الجماعات الإرهابية.
 

كما بحث الوزيران عددًا من القضايا الإقليمية والدولية التي تحظى بالاهتمام المشترك، مع التأكيد على ضرورة العمل من أجل خفض التوتر وتحقيق التهدئة في المنطقة، وتجنب التصعيد الذي لن يخدم أي طرف.
 

من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية الأسترالية أن أستراليا تدعم العراق في جميع المجالات ومنها المجال الأمني، وإعادة إعمار المناطق المحررة، وأن حكومتها وقفت إلى جانب الحكومة العراقية في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي.