رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمساعدة جدتها.. تأجيل محاكمة تاجر هتك عرض طفلة معاقة ذهنيا لـ 10 يونيو

 تأجيل محاكمة
تأجيل محاكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة  متهم بمواقعة طفلة معاقة ذهنيا و تسببه في حملها  بمساعدة جدتها  في حلوان بمحافظة القاهرة لجلسة 10 يونيو المقبل.  

 

- المتهم واقع الطفلة المعاقة فحملت سفاحا

كشف أمر الإحالة الصادر من نيابة حلوان الكلية برئاسة المستشار أحمد الشيمي المحامي العام قيام المتهم  الأول "م .س" ، 42 سنة ، تاجر ، بمواقعة المجني عليها الطفلة "ص . ا" والتي لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة، وغير المميزة لإعاقتها العقلية بغير رضاها بان استدرجها إلى اعلى عقار مسكن المتهمة الثانية " جدتها " وحسر عنها ملابسها وعاشرها معاشرة الأزواج  .

- جدة الطفلة ساعدت المتهم في ارتكاب الجريمة

وأضاف امر الإحالة اشتراك المتهمة الثانية "ف . ا"، 62 سنة ، ربة منزل، مع المتهم الأول بطريقي الاتفاق والمساعدة  في مواقعة المجني عليها الطفلة والتي لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير رضاها، مستغلين إعاقتها الذهنية بان اتفقت مع المتهم على ارتكاب الجريمة وساعدته في استدراجه للطفلة الى أعلى عقار مسكنها وتغافلت عن الذود عنها فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق  وتلك المساعدة حال كونها من المتولين تربيتها وملاحظتها ومن له سلطة عليها " جدتها " 

- شهادة الشهود

وقالت الشاهدة الأولي (س .ا)، 63 سنة، ربة منزل، أن حفيدتها لابنها المجني عليها صفية.ا، شعرت بآلام في البطن فعرضتها على أحد الأطباء المختصين، وتبين لها من خلال توقيع الكشف الطبي عليها حملها بطفل وضعته في تاريخ لاحق، وبمواجهتها للمجني عليها أخبرتها باستدراج المتهم الأول لها إلى أعلى مسكن المتهمة الثانية وحسر عنها ملابسها وعاشرها معاشرة كاملة، وأضافت أن المتهمة الثانية اتفقت مع المتهم الأول على ارتكاب تلك الجريمة. 

 - ضابط المباحث: المتهمون استغلوا إعاقتها الذهنية

الشاهد الرابع (م.م)،  ضابط مباحث بقسم شرطة حلوان، شهد بأن تحرياته السرية حول الواقعة دلته علي صحتها وارتكاب المتهمين لها بطريقي الاتفاق والمساعدة، في مواقعة المجني عليها الطفلة (ص .ا)، والتي لم تبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير رضاها مستغلين إعاقتها الذهنية، بأن اتفقت المتهمة الثانية مع المتهم الأول على ارتكاب جرمه ومساعدته في استدراج المجني عليها إلى أعلى عقار مسكن المتهمة الثانية وامتنعت عمدًا عن الدفاع عنها، فتمكن من حسر ملابسها، وعاشرها معاشرة كاملة، وتكرر ذلك الفعل مرات عديدة، كما أضاف بان المتهمة الثانية هي المتولية تربية ورعاية المجني عليها.

- طبيب شرعي: حبلى رغم أنها ما زالت بكرًا

الشاهد الثاني (ي.ح)،  طبيب شرعي بمصلحة الطب الشرعي، شهد أنه من خلال توقيع الكشف الطبي الشرعي علي المجني عليها (ص . ا) وقت العرض عليه تبين أنها حبلي وأنها مازالت بكرًا كما أضاف بجواز حدوث الواقعة بالاحتكاك الجنسي الخارجي والايلاج الجنسي والقذف الخارجي ولا يترك ذلك أثر إصابي يدل عليه .

الشاهد الثالث (أ .ع) ، طبيب بشري بمستشفى الصحة النفسية بحلوان، شهد أنه من خلال توقيعه الكشف الطبي النفسي العقلي على المجني عليها (ص .ا)، أنها مصابة بآفة عقلية تفقدها الإدراك والإرادة، وهي إعاقة متصلة دائمة بدوام حياتها.

 

- ملاحظات النيابة العامة

أقرت المجني عليها  استدراج المتهم الأول لها إلى أعلى مسكن المتهمة الثانية والتي تقيم به وحسر عنها ملابسها وعاشرها معاشرة الازواج  وكرر فعلته مرات عدة


و أقر المتهم الاول ارتكابه للواقعة أنه استدرج المجني عليها إلى أعلى عقار مسكن المتهمة الثانية، إبان إقامته رفقة الاخيرة به وحسر عن المجني عليها ملابسها  وعاشرها معاشرة الأزواج  واضاف انه كرر تلك الفعل عدة مرات

و ثبت بالاطلاع على صورة قيد ميلاد المجني عليها أن سنها لم يبلغ الثماني عشرة سنة ميلادية كاملة

و اثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي أن المجني عليها كانت بكرا وقت العرض ولا يوجد ما يمنع جواز حدوث الواقعة بالإحتكاك الجنسي الخارجي، والايلاج الجزئي والقذف الخارجي، ولايترك ذلك اثر اصابي يدل عليه وثبت من اجراء عينات الحامض النووي للمجني عليها والطفل عقب ولادته والمتهم ، أن الطفل محل المجني عليها هو نتيجة حملها من المتهم.