رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس «تضامن النواب»: مصر تستطيع تحقيق كل الآمال بقيادتها الحكيمة

عبد الهادي القصبي
عبد الهادي القصبي

وجه  الدكتور عبد الهادى القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، الشكر إلى رئيس مجلس النواب الدكتور حنفى جبالي، لموافقته على إحالته موضوع قياس الأثر التشريعى لقانون الأشخاص ذوى الإعاقة لبحث كافة المشاكل والعقبات التي تواجه تفعيل القانون والوقوف على مدى تنفيذه، وهو لا يقل عن صدور القانون نفسه وأحد المهام المناط بها المجلس التشريعي.

وأضاف القصبي: «أننا أمام نموذج نجاح فى وزارة الاتصالات بتقديمها مبادرتين لدعم ذوى الهمم  تبعث بها برسالة أمل أن مصر تستطيع أن تحقق الآمال وتستجيب للطموحات فى ظل قيادة مصرية أصيلة تواجه كل التحديات بالعلم والإرادة والصبر ولتحقيق النجاح، وإننا كمسئولين عن قياس الأثر التشريعى لقانون ذوى الهمم رقم 10 لسنة 2018، اتضح لنا أن قياس الأثر التشريعي الهدف منه يبين لنا أن هناك بعض الجهات نجحت فى تفعيل القانون وأخرون أخفقوا فى تنفيذه».

وطالب القصبي أن تسير كافة الوزرات المعنية بالقانون مثلما فعلت وزارة الاتصالات بتفعيل قانون ذوى الاعاقة، أيضا باقى القوانين التى صدرت وتمس المواطن. 

كما طالب القصبى التنفيذيين في مؤسسات الدولة بتحديث معلوماتهم التشريعية حول القوانين التي صدرت والمتعلقة بخدمة المواطنين.