رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مسئول مبادرة تخريد السيارات ببورسعيد : قبول 111 مواطن من إجمالي 181 تقدموا للحصول على سيارات جديدة (فيديو)

قبول 111 شخصا ضمن مبادرة تخريد السيارات ببورسعيد

تخريد السيارات
تخريد السيارات

قالت المهندسة سمر موافي، مسئول مبادرة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، إنه تقدم للحصول على سيارات ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتخريد السيارات 181 مواطنا.

وأكدت "موافي"، في تصريح خاص لـ"الدستور "، أنه تم قبول 111 مواطن استوفوا جميع الشروط التي تم وضعها، مشيرة إلى أن 70 مواطن آخرين يستكملون الأوراق لاستيفاء الشروط وقبولهم.

وأضاف المهندسة سمر موافي، أن محافظة بورسعيد ضمن 7 محافظات تم إطلاق فيهم المبادرة كمرحلة أولى، مشيرة إلى أنه تم الاستعداد لهذه المبادرة بتجهيز ساحة بجوار جراچ حي المناخ لاستقبال السيارات التي يتم استلامها للتخريد.

وأشارت إلى أنه خلال الأسبوع القادم سيتم تسليم السيارات الجديدة البديلة القديمة بعد استلامها واستكمال الإجراءات الخاصة بذلك.

وشهدت محافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، انطلاق فاعليات مبادرة الرئيس السيسي لتخريد السيارات التي مر عليها 20 عاماً، وذلك بجراج حي المناخ.

وتم تخريد أول خمس سيارات، ضمن مبادرة تخريد السيارات، على أن يتم تسلم المواطنين سيارات جديدة، ويعد الغرض من تلك المنظومة هو إحلال السيارات المتهالكة حتى يكون لكل مواطن سيارة تليق به بدلاً من تلك السيارات المسببة للتلوث والتي بها كثير من الأعطال والغرض منها هو مصلحة المواطن.
وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد أعلن انتهاء العمل في منطقة تخريد السيارات بنسبة 100 بالمائة لتصبح جاهزة لتنفيذ مبادرة الدولة في احلال السيارات القديمة التي مر عليها 20 عاماً بأخري جديدة والتي بدات بفتح باب التسجيل امام المواطنين من اصحاب السيارات القديمة الراغبين في الاشتراك من خلال الموقع الرسمي المخصص لذلك.

وأشار المحافظ في تصريحات سابقة، أنة تم تجهيز منطقة التخريد بكافة وسائل التأمين من نظام كاميرات مراقبة متكامل واجهزة إطفاء للحريق ومنظومة اضاءة متكاملة كما سيتم تخريد السيارات بنظام مراقب الكترونيا بنسبة عالية من التامين.

جاء ذلك خلال انطلاق أول فاعليات في منطقة تخريد السيارات المقامة بجراج حي المناخ، مؤكداً أنه يجري حالياً تحويل 17 محطة للوقود للعمل بالغاز الطبيعي لتكون جاهزة للعمل خلال الفترة القادمة، بعد ان دخلت بورسعيد ضمن محافظات المرحلة الأولى لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

من جانبها أكدت المهندسة سمر الموافي مسئول بالمكتب الفني لمحافظ بورسعيد، أن إجراءات المبادرة تتم في سهولة ويسر، بهدف تقديم خدمة متميزة للمواطنين، مؤكدة أن هناك سعادة بالغة لدي المواطنين بمبادرة الرئيس.

وأكد الدكتور منصور بكري رئيس حي المناخ، أنه يجري العمل علي فحص السيارات مع استلامها والتأكد من مطابقتها للشروط، ويتم بعدها تفريغ الزيت والبنزين لتأمين منطقة التخريد، مؤكداً علي اتمام كافة الإستعدادات لتنفيذ طلبات المواطنين المشاركين بالمبادرة.