رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ سوهاج يتفقد توريد الأقماح بمجمع صوامع غرب طهطا

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عمليات توريد الأقماح بمجمع صوامع غرب طهطا، والتي تصل السعة التخزينية بها إلى 60 ألف طن، يرافقه محمد إبراهيم مدير مديرية التموين بسوهاج، وذلك بالتزامن مع موسم توريد الاقماح للعام الحالي 2021م.

واستمع المحافظ خلال جولته لشرح مفصل عن مراحل توريد وتخزين الاقماح بالصوامع، وتفقد معمل قياس درجة وجودة الاقماح، وأعمال التفريغ، والتخزين، ولوحة التحكم الإلكترونية، مشيدا بمنظومة العمل داخل مجمع صوامع غرب طهطا، موجها بتقديم كافة التسهيلات، وتذليل اي عقبات للتيسير على المزارعين لتوريد الاقماح في سهولة ويسر، وضرورة اتباع إجراءات الصحة والسلامة المهنية حرصا على صحة وسلامة العاملين.

ومن جانبه قال محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج إن مجمع صوامع غرب طهطا استقبل حتى الآن 55 ألف و687 طن اقماح، من إجمالي 110 ألف و 900 طن تم توريدها على مستوى المحافظة حتى الآن، لافتا إلى أن السعة التخزينية لصوامع غرب طهطا تصل إلى 60 ألف طن وبه 12 خلية للتخزين.

وفي السياق أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن تركيب 100 جهاز تعويضي للأشخاص ذوي الإعاقة بسوهاج بالمجان، وذلك بالتعاون مع مجلس الوزراء ومصنع الأجهزة التعويضية التابع للخدمات الطبية بوزارة الدفاع، وجمعية نور الإيمان لتنمية المجتمع بسوهاج،.. جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع عدد من الاشخاص ذوي الإعاقة المستفيدين من الأجهزة التعويضية.

واطمأن محافظ سوهاج خلال اللقاء على مدى ملائمة الأجهزة ودقة المقاسات، وعدم وجود أية معوقات في عمل تلك الأجهزة، مؤكدا على أهمية التأهيل البدني والنفسي، مشيرا إلى استمرار المحافظة في تنفيذ القوافل الطبية لتركيب الأجهزة التعويضية، وحرصها الدائم على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بجميع المراكز والمدن والأحياء والقرى، وتوفير كافة سبل الإتاحة لهم والعمل على دمجهم بالشكل الصحيح بالمجتمع.

ومن جانبها قدمت كريمة العسكري رئيس مجلس إدارة جمعية نور الإيمان الشكر لمحافظ الإقليم على دعمه المستمر للأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير كافة سبل الراحة والدعم لجميع الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها من خلال القوافل الطبية، والسفر إلى القاهرة.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الهادي المشرف العام على ملف الإعاقة بالمحافظة، ومحمد أبو العجب مسئول شئون الاشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة.