رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الثانوية العامة

«تعليم القليوبية» تشارك في مسابقة أوائل الطلاب للمرحلة الثانوية 2021

طلاب
طلاب

انطلقت اليوم المرحلة الأولى من مسابقة أوائل طلاب المرحلة الثانوية بالقليوبية، والتي يتم تنفيذها بإشراف الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية "أونلاين" بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى وقطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، فى إطار توجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، الاستاذة سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وشاركت القليوبية  ضمن المرحلة الأولى والتي تضم 27 محافظة، بفريق مشكل من 6 طلاب مقسمين على الشعب الثلاثة الأدبي وعلمي رياضيات وعلمي علوم.

الجدير بالذكر أن أسئلة المسابقة تضمنت جميع المواد الدراسية للمرحلة الثانوية، كما تضمنت أيضاً أسئلة اتحادات طلابية وقدرات وذكاء ومعلومات عامة.

وأوضح الدكتور ياسر محمود، أن المسابقة تهدف إلي تشجيع الطلاب علي التفوق العلمي ،وتقوية روح التنافس المبني علي معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية ،وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب ، والمساهمة في نشر ثقافة التعاون ،والاعلاء من قيمة التنافس الشريف في المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ المسابقة من خلال مراحل تنفيذية وهي علي مستوى الإدارات التعليمية، يليها علي مستوى المديريات التعليمية تحت إشراف التوجيه العام للتربية الاجتماعية بالمديرية محمد مرسى الموجه العام للتربية الاجتماعية.

جدير بالذكر أن الفريق المتسابق يتكون من 6 طلاب بواقع طالبين لكل شعبة (علمي علوم-علمي رياضة-أدبي).

ويقدم حوافز للطلاب على مستوى الجمهورية، إذ يمنح الفريق الفائز بالمركز الأول 500 جنيه لكل طالب مشارك، الثاني 400 جنيه، الثالث 300 جنيه لكل طالب مشترك في صورة شهادة استثمار أو دفتر توفير.