الثلاثاء 03 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: جهود الرئيس السيسي في ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني إنجاز تاريخي

النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين الدين

وصف النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، الجهود الكبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لترتيب البيت الداخلى الفلسطينى بالإنجاز التاريخى الذى يؤكد للعالم كله أن القضية الفلسطينية تعتبر قضية مصر الأولى.

 وقال زين الدين، في بيان، إن الشعب الفلسطينى يقدر جهود مصر بقيادة الرئيس السيسى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية وفى مقدمتها تحقيق الامن والاستقرار والسلام داخل منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن أكبر دليل على تقدير الفلسطينيين للدور المصرى إشادة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن بجهود الرئيس لترتيب البيت الفلسطينى الداخلى والدعوة لعقد اجتماع للفصائل في مصر الأسبوع القادم.

تجدر الإشارة إلى أن وفود فلسطين المختلفة سوف تصل القاهرة الأسبوع القادم لبدء الحوار الوطنى والتمهيد لاجتماع الأمناء العاميين للفصائل برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

 ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحرك مصرى سريع فى كافة الملفات الفلسطينية بصوره متوازية لتحقيق الإستقرار فى المناطق الفلسطينية بالتنسيق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أكد الأمس الإثنين، أن مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة والعمل إلى إفساح المجال للعودة إلى العملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية وعلى راسها الولايات المتحدة، موجها دعوة إلى كافة القوى الاقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار فى قطاع غزة.

 وشدد الرئيس السيسى على ضرورة توحيـد الجبهـة الداخلية الفلسطينية، تحت مظلة منظمة التحرير، مشددا على الدعم المصرى الكامل للشعب الفلسطينى وقادتـه، لافتا إلى أن مصر تتمسك بإنجاز المصالحة الفلسطينية فى أقرب وقت.

 وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني، مشددا على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين في قطاع غزة.