رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 والجدول

أرشيفية
أرشيفية

تصدر موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 والجدول، محركات البحث خلال هذه الساعات، بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن مؤتمر صحفى نهاية هذا الأسبوع لكشف كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد تساؤلات عدة وردت إليه من جانب أولياء الأمور عبر الجروبات التعليمية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

"الدستور" تكشف خلال السطور القادمة موعد امتحانات الثانوية العامة، وكافة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتأمين عملية الامتحانات.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 والجدول

من المقرر أن يعقد نهاية هذا الأسبوع الجاري مؤتمر صحفى من جانب وزير التربية والتعليم وهذا على حد قوله، لإعلان التفاصيل الكاملة لموعد امتحانات الثانوية العامة بما في ذلك الجداول الخاصة بهم، حيث كان من المقرر أن تجرى الامتحانات في 19 يونيو ولكن نظرًا للظروف الصحية التي تمر بها مصر والعالم، فقد تم تأجيل الامتحانات إلى 4 يوليو المقبل، وفقا لما تم الإعلان عنه من جانب الوزارة في بيانات رسمية.

ويشار إلى أن الدكتور طارق شوقي قال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" إنه لم يتحدد بعد موعد المؤتمر الصحفي، نظرًا لاستمرار عمل أجهزة الدولة على التفاصيل والإجراءات التنفيذية، "لكن آخر الأسبوع أو الأربعاء أو الخميس القادمين إن شاء الله".

استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الثانوية العامة

تجرى وزارة التربية والتعليم، استعداداتها لتأمين عملية الامتحانات في ظل هذه الظروف التي يمر بها العالم من انتشار جائحة كورونا المستجدة، ومن بين الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الوزارة من أجل امتحانات الثانوية العامة.

1- تأمين اللجان بشكل كامل.
2- التعقيم والتطهير الكامل للجان.
3- ارتداء الكمامة لجميع الطلاب.
4- التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتقليص الكثافة الطلابية داخل اللجان. 
5- الكشف الحراري على الطلاب قبل دخول لجان الامتحانات.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021

تجرى امتحانات الثانوية العامة، هذا العام لطلاب النظامين إلكترونيا، على أن تعقد الامتحانات ورقيا للطلاب المنازل والباقون للإعادة نظرًا لعدم تسلمهم أو امتلاكهم أجهزة التابلت المدرسي، ليجري التصحيح إلكترونيا في جميع الحالات سواء.

وبعد معرفة موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 والجدول، يذكر أنه لم يكون هناك تغيير في المجموع النهائي المقرر سنويا 410 درجة لكافة المواد الدراسية، كما ستكون الأسئلة هذا العام اختيار من متعدد، والبعد عن الأسئلة  المقالية الطويلة، ويعتمد النظام هذا العام على مدى قياس فهم الطالب للمواد وليس على مسألة الحفظ.

اقرأ ايضا:

موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 الرسمي