رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

يرسم صورا للمشاهير ويدرب أقرانه.. قصة الطفل أنس بيكاسو مصر

الطفل أنس أصغر رسام
الطفل أنس أصغر رسام


يطلقون عليه بيكاسو مصر، أصغر طفل يرسم بالفحم والرصاص، موهبة من طراز خاص، برع في رسم المشاهير بصورة أقرب إلى الحقيقة، ووصل الأمر انه يعلم الرسم لأقرانه.
 

أنس أحمد، 7 سنوات، بالصف الثاني الابتدائي في مدرسة ابن خلدون بدمياط، اكتشفت أسرته موهبته من سن 4 سنوات، عندما كان في الحضانة يتعلم الحروف الأبجدية، لفت نظر والدته نورا صابر، يرسم كرتون كأنه حقيقي حتى عندما يستخدم الصلصال ينحت الأشكال وكأن شخص كبير يقوم بالنحت.

قصة الطفل 


وقالت لـ"الدستور":"شعرت ووالده بموهبته، بدأنا نتعلم من يوتيوب طرق الرسم حتى أدرك حجم الوجه و زوايا الرسمة بإتقان، بدأ يرسم بالفحم والرصاص، رسم سمير غانم بعد وفاته، بمشاركة حسن الرداد ، كذلك حسن حسني في ذكرى وفاته، والشهيد المنسي.

قصة الطفل 


وأضافت:"تخصصت تدريس الموهوبين لكي أساعد ابني، فانا خريجة خدمة اجتماعية، عملت تمهيدي ماجستير تربية بقسم موهوبين عشان انس، واجهت صعوبات كثيرة منها انه يسأل كثيرا ويقضي وقتا طويلا ليتعلم ويتقن، في البداية كان الامر غريبا لكن بعد دراستي أدركت انه طبيعي فهو طفل موهوب ويحب أيضا الرياضيات والأرقام".

قصة الطفل 


وتابعت:"كان لإدارة الموهوبين في دمياط دورا كبيرا في موهبة ابني، فعندما أدركت المديرة انه موهوب فكرت ان تستفاد به في تعليم وتدريب اطفال، فهو أصغر مدرب رسم في مصر، كما ان وكيل وزارة التربية والتعليم عادل عثمان كرمه، لكن كنا نواجه انكار من الناس قائلين:"معقول طفل بيرسم الرسومات دي اكيد انتو اللي بترسموها لحد ما والده عمله صفحة ونزله فيديوهات وهو بيرسم بنفسه والناس صدقت انه هو اللي بيرسم بالفعل واتمنى ان يصبح مهندس ديكور وان تتبنى موهبته كلية الفنون التطبيقية حتى لو يتولى امره دكتور من هناك يوم او يومين لننمي موهبته اكثر".

قصة الطفل