رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب بـ«صحة النواب»: الدولة تبذل جهودا قوية لتوفير لقاح كورونا

النائب عبد الله احمد
النائب عبد الله احمد

قال النائب عبد الله أحمد عبد الله، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تبذل جهودا قوية بشأن جائحة كورونا، بداية من حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية والقرارات التي تهدف للحفاظ على صحة المواطنين، مرورا بتوفير اللقاح بالمجان للمواطنين على مستوى الجمهورية فى خطوة تعكس قوة ومكانة الدولة المصرية.

وأوضح عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن المراكز الطبية ومراكز تلقى لقاح كورونا فى المستشفيات بالمحافظات، تواصل استقبال المواطنين لتلقى لقاح كورونا، كما تستمر مديريات الصحة فى أعمال التطعيمات للقاح فيروس كورونا المستجد للأطقم الطبية بمستشفيات العزل والحميات والصدر على مستوى المحافظات، وفقا لمنظومة تسير بإجراءات محددة ومنضبطة والجميع يحصل على اللقاح وفقا لدوره وحالته الصحية.

وأشاد عضو لجنة الصحة بالجهود المبذولة من قبل الوزارة وجميع العاملين بشأن سهولة وتيسير الخطوات على المواطنين، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية ورئيس الحكومة للتخفيف عن كاهل المواطنين ومراعاة كبار السن ووضعهم فى الأولوية للحصول على اللقاح، كل هذا يؤكد أن مصر أصبحت دولة مؤسسات.

وناشد عضو اللجنة، جميع المواطنين سرعة التسجيل للحصول على اللقاح، والحرص على ارتداء الكمامة واتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لعدم تفشي الفيروس والبعد عن الأماكن المزدحمة قدر الإمكان لتفادى العدوى، خاصة وأن الفيروس مازال موجود واللقاح لعلاج الأعراض والتخفيف منها فقط وليس علاج للفيروس، وتبقى الوقاية حتى الآن هي خير علاج.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 711 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 192823 حتى اليوم. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 956 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 263606 من ضمنهم 192823 حالة تم شفاؤها، و15136 حالة وفاة.