الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«رجال الأعمال» تناقش كيفية زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا

جمعية رجال الأعمال
جمعية رجال الأعمال المصريين

قامت جمعية رجال الأعمال المصريين، بعقد اجتماع مع إحدى الشركات البولندية، لترويج فرص الاستثمار المصري، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وناقش اللقاء الترويج للفرص الاستثمار في مصر، وكيفية جذب الاستثمارات البولندية، بالإضافة الى العمل على زيادة حجم حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة، حيث أكد محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القطاعات الواعدة للشراكة بين البلدين.

وفي نفس السياق حضر محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعًا في سفارة كوريا ممثلاً عن أعضاء جمعية رجال الأعمال، بحضور ومشاركة عدد من الوزارات المصرية والشركات الكورية العاملة في مصر.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة عدد من الموضوعات المهمة أبرزها، المشاركة في تطوير النقل والسكك الحديدية والملاحة، وإدارة وتحلية مياه الشرب والصرف، بالإضافة إلى مناقشة إعادة التدوير وخاصة المخلفات الطبية، فضلا عن مناقشة إدارة الكوارث والازمات.

واقترح المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، ضرورة عقد ندوة موسعة بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الكورية، بهدف التعريف على مناخ الاستثمار في مصر والخريطة الاستثمارية والصناعية، على أن يعقد هذا الاجتماع في أوائل شهر يوليو القادم.

الجدير بالذكر أن محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، قال إن الجمعية تعتزم عقد سلسلة من اللقاءات الدولية في الفترة القادمة مع عدد من دول جنوب شرق آسيا والدول العربية، التي تستهدف الترويج لفرص الاستثمار المشترك وتعزيز التعاون الصناعي وزيادة التبادل التجاري ونمو الصادرات.

وأوضح يوسف أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أحرزت تقدما كبيراً برئاسة الدكتورة هالة السعيد، في الانتهاء من برنامج الإصلاح الهيكلي للقطاعات الإنتاجية. 

واشار الي أنه تمت دعوة جمعية رجال الأعمال من جانب وزارة التخطيط للمشاركة مع الخبراء وأعضاء مجلس النواب والشيوخ في وضع الخطط القصيرة ومتوسطة الاجل لإعادة الهيكلة للقطاعات الإنتاجية والخدمية مثل الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات، بجانب وضع آليات لزيادة تنافسية هذه القطاعات التي يستهدفها البرنامج للعمل علي زيادة الصادرات.