رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد رئاسي يتفقد مشروعات «حياة كريمة» في الشرقية

حياة كريمة
حياة كريمة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، أن الوفد الإعلامي للرئيس عبدالفتاح السيسي زار محافظة الشرقية، في إطار متابعة تنفيذ المشروعات بنطاق الـ ٤١ قرية بمركز الحسينية.

وأكدت المؤسسة، في بيان لها، أنه قد رافقهم الدكتور أحمد عبدالمعطي - نائب محافظ الشرقية، وأعضاء الفريق الميداني لمؤسسة حياة كريمة بالشرقية، سعيد عباس - منسق المحافظة، وآية إسماعيل - مسؤول ميداني بالمحافظة، ورئيس المدينة سامي معجل، بالإضافة لممثلي الهيئة الهندسية بمركز الحسينية، العميد أركان حرب، طارق عرفة (مدير المشروع بالحسينية)، والمقدم امجد رمضان.  

وتوجهت الزيارة لمركز شباب بقرية ملكين الذي سيتم عمل إحلال وتجديد به، ثم إلى الجمعية الزراعية لقرية سماكين غرب ونقطة الإسعاف الخاصة بالقرية، ثم زيارة مبنى الوحدة الصحية بقرية ملكين التي سيتم إنشاؤها وفقا والخطة الحالية للمبادرة، والمرور على أعمال خط المياه بقرية سماكين غرب، كما تفقدوا رافع الصرف الصحي الخاص بسماكين غرب، ثم موقع إنشاء مجمع الخدمات والمجمع الزراعي ونقطة الإسعاف الخاص به.

يذكر أن تلك الأعمال تتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وجاءت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصري، الذي يهدف إلى تغيير شامل ومتكامل التفاصيل، وبالتناغم بين كافة الأجهزة الحكومية المعنية لتطوير 1500 قرية وتوابعها كمرحلة أولى، ويستهدف المشروع تطوير كافة القرى في 26 محافظة بعد استبعاد القاهرة لخلوها من القرى، ويستفيد منها نحو 18 مليون مواطن.

ووجه الرئيس السيسي أيضًا، بتوفير كافة عوامل النجاح لهذا المشروع العملاق، وكذلك توحيد وتنسيق الجهود ما بين كافة الجهات الحكومية المختصة والجمعيات الأهلية لتحقيق الغاية الأساسية لهذا الجهد بتوفير حياة كريمة لكل مواطن من الفئات الأكثر احتياجًا بقرى الريف المصري.

كما وجه الرئيس بتوفير كافة الموارد والمعدات والآلات وأطقم العمالة من كافة التخصصات لصالح المشروع، وكذلك توفير كافة المستلزمات المطلوبة في أعمال المشروع في مختلف محاوره.