رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 5 مخابز استولت على 72,5 ألف رغيف بقصد التربح بالبحيرة

حملة تموينية
حملة تموينية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة مجدي الخضر، وكيل الوزارة، بالاشتراك مع التفتيش الصيدلى والطب البطرى بكوم حمادة حملة تموينية مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية ومتابعة السلع الغذائية المختلفة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتاريخ إنتاجها وصلاحيتها مع الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بالدعم.

أسفرت الحملة عن ضبط 5 مخابز بلدية بحوش عيسى يقومون بضرب خبز وهمي على مكينة الصرف بمقدار 72500 رغيف للاستيلاء علي مبالغ مالية غير مشروعة، ليتم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة لاتخاذ اللازم.

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، الثلاثاء، من ضبط صيدلية بدون ترخيص وتم التحفظ على 643 نوعًا بإجمالى 1900عبوة أدوية بشرية، وضبط عدد 15طن من البويات مجهولة المصدر، وضبط لحوم وأسماك منتهية الصلاحية ولحوم طازجة خارج السلخانة.

كما تمكنت الحملة من ضبط كميات من المواد الغذائية مختلفة الأنواع والأحجام داخل محال تجارية منتهية الصلاحية، وضبط  كمية من السكر ناقص الوزن بأحد مراكز التوزيع، وضبط 200 تيشرت داخل أحد المحال الكبري للملابس مجهولة المصدر ولا يوجد عليها أي بيانات، ضبط عدد 150قميص رجالي مجهولة المصدر داخل أحد المحلات التجاريه، وضبط عدد100 عباية مجهولة المصدر،و ضبط كمية من غطاء للعين من داخل محل مستلزمات طبية مجهول المصدر،وضبط عدد 30 كاوتش سيارات مجهولة المصدر.

كما تم تحرير 13 محضر لمخالفة الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية،وضبط محطة وقود لبيع البنزين بأزيد من السعر المحدد، وضبط عدد 4 محلات لعدم الاعلان عن الأسعار.

تم التحفظ على جميع المضبوطات وجارى تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال للمخالفين.