رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توفير لقاح فيروس كورونا للمحامين وأسرهم بمحافظة بورسعيد

المحامين
المحامين

أعلن وكيل مجلس فرعية بورسعيد أحمد الزلاط، عن اتفاق النقابة الفرعية مع مديرية الصحة على توفير لقاح فيروس كورونا المستجد للمحامين وأسرهم.

 

وأوضح «الزلاط»، خلال بيان له، أن تلقي اللقاح سيكون بمقر النقابة الفرعية بشارع طرح البحر، يوم الأحد المقبل الموافق 6 يونيو، مطالبًا الراغبين في الحصول على اللقاح تسجيل أسمائهم لدى الموظف المختص بمقر النقابة الفرعية حتى يوم الخميس المقبل.

 

فيما أعلن نقيب محامي السويس أشرف فاروق، عن اعتزام النقابة الفرعية تشكيل اللجنة النقابية لمحكمة الأربعين الجزئية وتضم أقسام الأربعين والجناين وفيصل، واللجنة النقابية لمحكمة السويس الجزئية وتضم قسمي السويس وعتاقة.

 

وذكر النقيب الفرعي، عبر صفحة النقابة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن من يرغب من السادة المحامين المشاركة والاشتراك في تلك اللجان المنصوص عليها بقانون المحاماة بداية من اليوم.

 

وأضاف: «ستكون استمارة اللجان موجودة بالإدارة المالية للنقابة وسنعلن تشكيل كل لجنة في موعد غايته أسبوع من تاريخه».

 

وعقدت نقابة المحامين، اليوم الثلاثاء، جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، لنقابات الوجه البحري ومدن القناة، وذلك بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، بحضور الأمين العام للنقابة حسين الجمال، ومحمد الكسار ومحمد راضي مسعود، عضوي المجلس.

 

وقال الأمين العام للنقابة للمحامين الجدد: «اليوم تاريخي بالنسبة لكم، فبعد حلف اليمين سوف تنتقلون لمرحلة جديدة، وكل فرد منكم سيكون مسئول مسئولية كاملة أمام الله، نفسه، المجتمع، النقابة، والمؤسسات الرسمية في الدولة، لأن الرسالة التي ستباشرها ستتعامل فيها مع كل المؤسسات أثناء تأدية عملك، وكذلك لا يوجد مؤسسة إلا وبها إدارة قانونية مسئولة عن سياسة المؤسسة وتطابق القرارات الصادرة مع القوانين المختلفة».

 

وذكر «الجمال»، أن شخصية المحامي متفردة، يجب أن تتمتع بكل الصفات التي أمرنا بها الله، كالأخلاق والأمانة، مضيفًا: «علاقتك بالمحكمة، والنيابة، والشرطة بداية نجاحك أو فشلك».

 

وأشار الأمين العام للنقابة، إلى أن غياب القانون وعدم تطبيقه يعني أننا نعيش في غابة، ولذلك تواجدت الشرائع السماوية، إضافة للقانوني الوضعي الذي تتفق عليه المجتمعات لتطبيقه لفرض النظام فيها.