رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السفير الفلسطيني بالقاهرة: اجتماع قريب لوزراء الخارجية العرب في قطر

دياب اللوح
دياب اللوح

أعلن السفير الفلسطين في مصر دياب اللوح، أن اجتماعا تشاوريا لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية سيعقد قريبا في الدوحة، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

وأوضح السفير اللوح في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع يأتي تمهيدا لانعقاد مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته العادية في سبتمبر المقبل ويأتي في مرحلة مفصلية للشعب الفلسطيني.

من جانب آخر، شدد اللوح على أهمية التشاور مع الأشقاء في الأردن ومصر في كل المجالات، خاصة فيما يتعلق بتثبيت وقف إطلاق النار وانهاء ممارسات الاحتلال في القدس المحتلة وما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات لعصابات المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال.

وتابع السفير الفلسطيني “إن الأطراف الثلاثة تتضافر جهودها من أجل تحريك المسار السياسي وإعادة الحيوية للعملية السياسية، من خلال انطلاق مفاوضات جادة لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الاوسط برعاية الرباعية والمجتمع الدوليين التي اكدت عليه مبادرة الرئيس محمود عباس”.

وفي وقت سابق من اليوم، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحرك مصرى سريع فى كافة الملفات الفلسطينية بصوره متوازية، لتحقيق الاستقرار فى المناطق الفلسطينية، بالتنسيق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

وطلبت حركة حماس في قطاع غزة، من رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، عقد اجتماع للأمناء العاميين للفصائل في القاهرة، برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن.

ويأتي الاجتماع للاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، ووضع خارطة طريق للمرحلة القادمة، برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن.

من جانبها، جددت الفصائل الفلسطينية تأكيدها على مساندتها ودعمها للجهود المصرية للتهدئة، والتزامها بوقف إطلاق النار.

كما أكدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، لمصر، التزامها باتفاق وقف إطلاق النار؛ طالما التزمت إسرائيل ذلك.