رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنوفية يشدد على متابعة ملفات التقنين والتصالح

اجتماع لبحث تقنين
اجتماع لبحث تقنين ملفات التصالح

شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على دفع العمل والمتابعة اليومية بملف تقنين أراضي أملاك الدولة وملف التصالح في مخالفات البناء وإزالة كافة العقبات التى تواجه اللجان لتحقيق المستهدف من هذا الملف. 

جاء ذلك خلال لقائه بنواب الوحدات المحلية المكلفين بملف التقنين والتصالح لمناقشة أخر المستجدات الخاصة بتلك الملفات، بحضور اللواء علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة، مدير عام إدارة أملاك الدولة ، مدير منظومة التقنين الديوان العام.

واستعرض الموقف الحالي لملف تقنين أراضي الدولة من حيث (سداد رسوم الفحص، سداد رسوم المعاينة، ملفات تحت الدراسة، ملفات مرفوضة، عقود مسجلة وغير مسجلة، إجمالي عدد الطلبات، جملة المتحصلات) فضلاً عن طرح العديد من الأفكار ومحاور العمل التي من شأنها تذليل معوقات سير العمل.

هذا وأكد محافظ المنوفية على ضرورة بذل أقصى جهد لسرعة إنجاز العمل بملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء لتحقيق المستهدف منهما باعتبارهم من الملفات الهامة والحيوية التى تقع على رأس أولوياته، كما شدد المحافظ علي ضرورة إنجاز باقي الملفات المتأخرة وسرعة الإنتهاء منها ، علي أن يتم  عقد إجتماع خلال أسبوعين لتقييم مستوي أداء النواب المسئولين عن تلك الملفات بجميع الوحدات المحلية ومحاسبة المقصرين.

كما أضاف المحافظ أنه سيتم زيادة عمل أيام اللجان المختصة بنطاق الوحدات المحلية وذلك لإنجاز سير العمل، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة عامة بديوان المحافظة تقوم بمراجعة كافة ملفات التقنين بجميع مراكز ومدن المحافظة وتسعيرها. 

ووجه نائب الوحدة المحلية لمركز السادات بسرعة إرسال كافة الملفات المتأخرة عن سداد رسم الفحص خلال أسبوع ليتم مراجعتها من خلال اللجنة العامة بالديوان العام لسرعة الانتهاء منها.