رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قتل محفظ قرآن» و«التنمر بطفل إفريقي».. أبرز حوادث اليوم

قتل
قتل

شهدت محافظات مصر، اليوم الثلاثاء، عددا من الأحداث والقضايا الهامة على رأسها قتل محفظ قرآن، والتنمر بطفل إفريقي، وقتل شاب لشقيقه في الجيزة.

- قتل «الشيخ عماد» محفظ القرآن في البحيرة

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، اليوم الثلاثاء، من القبض على مسجل خطر لاتهامه بقتل الشيخ «عماد»، محفظ القرآن الكريم بطلقات نارية على الطريق الزراعي بقرية التوفيقية التابعة بمركز إيتاي البارود.

وكان اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من نقطة شرطة مستشفى إيتاي البارود العام، يفيد بوصول شاب مصاب بطلقات نارية، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث بمركز شرطة إيتاي البارود بمكان الحادث وبالفحص تبين إصابة عماد عبدالمنعم عبداللطيف، 35 عامًا، وتوفي متأثرًا بإصابته بطلقات نارية أعلى الفخذ الايسر وتهتك بالأنسجة والشرايين، وأسفل البطن بمنطقة العانة، تم نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

- مسجل خطر وراء الجريمة

وتوصلت تحريات فريق البحث الجنائي أن وراء ارتكاب الجريمة «تيمور الكندوز» مسجل خطر، مقيم في مدينة المحلة بمحافظة الغربية وسبق اتهامه في 3 جرائم قتل آخرهم جناية قتل 2020 مركز المحلة، وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط مباحث البحيرة بالاشتراك مع ضباط مباحث مديرية أمن الغربية من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الحادث.

 

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الجريمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتباشر نيابة إيتاي البارود برئاسة المستشار محمد الشافعي، رئيس النيابة بأمانة سر محمد الشرقاوى التحقيقات، والتي بدأت التحقيق مع المتهم واعترف بارتكاب الواقعة مستخدمًا سلاح ناري أطلقه تجاه المجني عليه على الطريق الزراعي مما أسفر عن وفاته في الحال.

 

- جزار يذبح شقيقه في منشأة القناطر

ذبح جزار شقيقه بمنطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، بسبب علبة سجائر وتمكنت قوات الامن من القاء القبض على المتهم وتبين أنه مريض نفسي. 

وتلقت مديرية أمن الجيزة إخطارا من مركز شرطة منشأة القناطر، بإبلاغ الأهالي بقيام شخص بطعن شقيقه بسلاح أبيض "سكين "، ما أدى إلى وفاته بقرية بني سلامة، ووجه اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بسرعة الانتقال لفحص البلاغ وبيان ملابسات الواقعة. 

انتقلت على الفور قوة امنية برئاسة المقدم ‘كرامي البطران، رئيس مباحث مركز منشأة القناطر، وتبين من الفحص والتحري وجود "أ. أ"، 26 سنة، جزار، جثة هامدة  إثر إصابته بجرح غائر دائري بالرقبة من الجهة اليسرى.

- نتائج التحريات

أشارت التحريات التي أجريت برئاسة العميد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع شمال أكتوبر إلى أن شقيق المجني عليه وراء ارتكاب الجريمة  ويدعى "ط. أ"،36 سنة، جزار، و قيامه  بالتعدي على المجني عليه بسلاح أبيض، بسبب مشادة كلامية بينهما، لقيام المجني عليه بإرسال نجل المتهم البالغ من العمر 6 سنوات لشراء سجائر. 

وأضافت التحريات بقيادة اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهم أحضر سكين مطبخ، وتعدى به على المجني عليه بطعنة في الرقبة محدثا إصابته التي أدت إلى وفاته. 

وناقش فريق البحث الشقيق الثالث للمتهم والمجني عليه والذي قرر ان اخيهم المتهم يعاني من اضطراب نفسي ويعالج بمستشفى جمال ماضي أبو العزايم للطب النفسي بمدينة نصر. 

و نجحت قوة أمنية في ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

وأمرت النيابة باستدعاء أسرة المجني عليه لسماع أقوالهم حول المرض النفسي، للمتهم وتقديم ما يفيد بتاريخه المرضي وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة لبيان ظروفها وملابساتها

 

 - تفاصيل تصوير شاب عاريا في مصر القديمة

أمرت نيابة مصر القديمة الجزئية، اليوم الثلاثاء، بحبس 4 أشخاص، لمدة 4  أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم باحتجاز شاب وتصويره برفقة فتاة، وإجباره بالإكراه على توقيع إيصالات أمانة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وأمرت النيابة بإخلاء سبيل المجني عليه بكفالة مالية قدرها ألف جنيه، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي، وندب الطبيب الشرعي قسم التزييف والتزوير لبيان ما إذا كان تعرض لثمة إكراه حال التوقيع.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهمين "س .م"، "ع. ج" ، "م. س"، "م. ق"، استدرجوا الضحية "ش. ج" بحجة مساعدة المتهمة الأولى، واحتجزه المتهمون وصوروه برفقتها، وأجبروه بالإكراه على توقيع إيصالات أمانة.

وقالت المتهمة الأولى في تحقيقات إنها كانت تستقل سيارة أجرة في طريقها لمنزلها، فهاتفت المجني عليه من أجل حمل حقيبة وبعض مستلزمات المنزل معها، وما إن وصل الضحية  حتى هدده سائق التاكسي والمتهمين، واستدرجوه إلى منزل "س"، وفور وصولهما إلى غرفة نومها، أمروهما بخلع ملابسهما وتصويرهما بالإضافة إلى إكراهه على توقيع إيصالات أمانة.

 

- التنمر على طفل سوداني بعين شمس

كشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة أحمد حنفي رياض، اليوم الثلاثاء،  تفاصيل قيام 6 أشخاص بينهم هارب باحتجاز الطفل السوداني "أ. ك"، وابنة خالته وصديقتها داخل شقتهم بعين شمس، والاعتداء عليه بالضرب والتنمر.

وقال المجني عليه إنه في السادسة صباح 29 أبريل الماضي كان عائدًا من "عيد ميلاد" في منزل خالته ومعه ابنة خالته "أ. ج" وصديقتها "و. ا"، وفوجئ بعدة شباب في شارع أحمد إسماعيل ممسكين بـ"المطاوي"، ووجهوا السباب لابنة خالته واحتجزوها داخل منزلهم، فهرب منهم لكنهم تتبعوه وظلوا يوجهون السباب له.

ونفى الطفل ما جاء في أقوال المتهم الأول (م. ع) بمحضر تحريات معاون مباحث قسم عين شمس الرائد محمد عادل، بأنهم احتجزوه بعدما استدرج شقيقة المتهم الثاني (ع. س) وفتاتين سودانيتين الجنسية لممارسة الجنس أعلى العقار سكنه، ما أثار حفيظة المتهم فقام بضربه وتصويره.

- المتهمون ينفون قيامهم بارتكاب الواقعة

وخلال التحقيقات نفى المتهمون الأربعة قيامهم باحتجاز المجني عليهم وكذلك الاعتداء الجنسي على الفتاتين "كان برضاهم ومفيش اعتداء جنسي على "و" لأنه كان لديها الدورة الشهرية.

كانت قد أمرت النيابة العامة بحبس 4 متهمين أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات لاتهامهم باحتجاز طفلين وتعذيبهما بدنيًا والتنمر عليهما في عين شمس.

 - النيابة ترصد تداول الفيديو

كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداول مقطع مرئي بمواقع التواصل الاجتماعي لطفل آدم البشرة يتنمر عليه شخص ويعتدي عليه بالضرب، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق في الواقعة.

إذ سألت النيابة العامة الطفل المعتدى عليه- سوداني الجنسية يبلغ من العمر 15 عامًا، فشهد بأن أحد المتهمين استوقفه وفتاة من ذويه كانت رفقته حال سيرهما بالطريق العام- بدائرة قسم شرطة عين شمس- شاهرًا في وجهيهما سلاحًا أبيض، ثم اقتاده واثنان آخران إلى المسكن -محل الواقعة- واقتادوا الفتاة إلى سطحه، واحتجزوهما لما يقارب ثلاث ساعات اعتدوا عليهما خلالها بالضرب وأزالوا أجزاءً من شعرهما لإهانتهما ثم أطلقوا سراحهما. 

 كما سألت النيابة 16 عامًا،  فشهدت بذات مضمون أقواله وأضافت أن والدة أحد المتهمين شاركتهم في ارتكاب الواقعة.

-  نتائج التحريات

وكانت تحريات الشرطة قد أسفرت عن صحة ارتكاب الواقعة وتمكنت من تحديد هوية المتهمين الأربعة، ثلاثة فتيان ووالدة أحدهم، فأمرت النيابة العامة بضبطهم وألقي القبض عليهم، وبعرضهم على المجني عليهما- عرضًا قانونيًا- خلال التحقيقات تعرفا عليهم.

وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين لمدة 4 أيام احتياطيًا، على ذمة التحقيقات لاتهامهم باحتجاز طفلين وتعذيبهما بدنيًا والتنمر عليهما، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وإذ تؤكد النيابة العامة بمناسبة تلك الواقعة، على تصديها بحزم لمثل تلك الوقائع ومرتكبيها وحرصها الدائم على صون المجتمع بكافة طوائفه -مصريين أو غيرهم- من مثل تلك الجرائم، وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية.