الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الغربية: إدراج طرق جديدة ومحورية في خطة الرصف الجديدة بالمحلة

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أكد الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن اختيار الشوارع الجديدة التي سيتم رصفها في خطة العام المالي ٢١ / ٢٢ تكون طبقاً لأولويات محددة على رأسها (الكثافة السكانية، احتياجات السكان، الربط بين طرق أساسية ومحورية). 

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ صباح اليوم، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والنائب محمود الشامي، لتفقد أعمال الرصف الحالية بشوارع المحلة الكبرى ومعاينة الطرق المقترح رصفها في خطة العام الجديد ٢١ / ٢٢.

وبدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف في مراحلها النهائية بشارع عمار بن ياسر ، وكذلك وضع طبقة السن تمهيداً للرصف بشوارع (محمد فريد ، حمزة بن عبد المطلب وشارع قناة السويس) إلى جانب تهيئة شارعي السلخانة والرجبي للرصف.

وفي السياق ذاته، قام المحافظ بمعاينة عدد من الشوارع المقترح إدراجها في خطة الرصف في العام القادم ، حيث تم معاينة مقترح لاستكمال طريق الرجبي حتى منطقة الوزارية والمجمع الصناعي ليتم بانتهائه تهيئة محور مروري جديد يربط مدينة المحلة بدايةً من منشية البكري حتى الطريق السريع المؤدي للمنصورة ، كما تفقد المحافظ شارع مصطفى كامل الرابط بين الطريق الدائري وشارع محب كمحور مروري جديد أيضاً مع رصف جميع الشوارع الفرعية سواء بالأسفلت أو الانترلوك.

واختتم المحافظ جولته بتفقد (شارع المستشار ، سكة دمرو، شارع سكة قطور، طريق شركة النصر وطريق محلة أبو علي) ، موجهاً برسم خريطة خاصة بمدينة المحلة موضح عليها الشوارع الحيوية المقترح رصفها في خطة العام المالي ٢١ /٢٢ .

رافق المحافظ خلال جولته اللواء محمد عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة المحلة، الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول المحلة والأستاذ أحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة.

رحمي: أعمال التطوير الجارية تعكس الهوية البصرية للمحافظة

قام الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،صباح اليوم،بجولة تفقدية لمتابعة أعمال الرصف والتطوير بطنطا ، حيث بدأت الجولة بتفقد أعمال إنشاء كوبري المشاة الكهربائي بشارع البحر والمقرر الانتهاء منه في أغسطس القادم بتكلفة ٩ مليون جنيه.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال التطوير بالكورنيش في مرحلتيه الثالثة والرابعة من (تركيب الانترلوك بالأرصفة ،تجهيز المقاعد، دهان سور الكورنيش وتركيب كشافات الإنارة) ، وأشار المحافظ إلى أن تطوير الكورنيش يأتي بهدف توفير متنفس حيوي يليق بمواطني الغربية.

ثم اتجه محافظ الغربية لتفقد أعمال التطوير الجارية بمحيط المسجد الأحمدي من (وضع طبقة البازلت، توحيد لون طلاء واجهات المحلات وتركيب التند الموحدة) ، وأكد رحمي أن أعمال التطوير تشمل الحفاظ على الشكل الأثري والتاريخي للمسجد والمنطقة المحيطة به مما يعكس الهوية البصرية الخاصة بالمحافظة.

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف الجارية بشارع الإسكندرية والذي يُعَدْ أهم المحاور المرورية في المحافظة كونه يربط بين الطريق السريع القادم من الإسكندرية ومتجهاً لميدان المحطة والسيد البدوي، ويتم تطويره بتكلفة مالية قدرها (١٨) مليون جنيه.

واخْتُتِمَتْ الجولة بتفقد شارع سكة المحلة وأعمال الرصف المستمرة به ، والذي يُعَدْ أحد الطرق الرئيسية التي ستحقق انفراجة مرورية داخلية ، كما وجه المحافظ برفع كافة الإشغالات بنطاق محطة قطارات طنطا.